إيه بي بي تدعم قطاع الصحة لتطوير قسم العناية المركزة بمستشفى فوة

استمع للمقال

– تخدم المستشفى أكثر من 250 الفاً من أهالي مدينة فوة بمحافظة كفر الشيخ

– يأتي هذا التعاون كجزء من مسئولية الشركة تجاه المجتمع تلبيةً لمتطلبات وخدمات قطاع الصحة والارتقاء بأداء المستشفيات العامة

 

 عبلة السيد – قامت شركة آيه بى بى مصر، الشركة الرائدة في مجال التكنولوجيا ومنتجات توزيع الكهرباء بالتعاون مع مستشفى فوة المركزي في توفير عدد من أجهزة التنفس الصناعي عالية التقنية اللازمة لقسم الرعاية المركزة. يأتي اهداء هذه الأجهزة كجزء من مسئولية الشركة تجاه المجتمع وفي إطار خطة مشاركة القطاع الخاص في تلبية متطلبات وخدمات قطاع الصحة والارتقاء بمستوى وأداء المستشفيات العامة في ظل الزيادة السكانية بمدينة فوة.

 

افتتاح قسم العناية المركزة بالمستشفى

 

وبمناسبة افتتاح قسم العناية المركزة بالمستشفى، يقول الدكتور محمد الفار مدير مستشفى فوة المركزي: “نؤمن بالدور الفاعل والمؤثر للقطاع الخاص في التنمية والتطوير، لذا نحن سعداء بمشاركة إيه بي بي في دعم المستشفى الذي يخدم العديد من أهالي مدينة فوة والمدن المجاورة لها من مختلف فئات المجتمع المصري. وبفضل أجهزة التنفس الصناعي التي وفرتها ABB تم افتتاح قسم العناية المركزة، وستتمكن المستشفى من تقديم خدمة طبية على أعلى مستوى بما سيصب في مصلحة المرضي والمستشفى”.

حضر الافتتاح الدكتور محمد الفار مدير المستشفى، وكل من شركاء النجاح الأستاذ سمير محمد الحشاش رئيس مجلس الأمناء لجمعية الصحوة المصرية للإصلاح الاجتماعي، والأستاذ عمرو رجب والاستاذ محمد الطوخي فضلا عن الدكتور أحمد عبد الخالق، المستشار الطبي لمجموعة إيه بي بي وعدد من الأطباء العاملين بالمستشفى وسكان المدينة.

 

مساندة قطاعات الصحة والتعليم في مصر

 

ومن جانبه قال دكتور أحمد عبد الخالق: “تضطلع شركة ABB بمسئوليتها الاجتماعية ودائما ما تسعى لخدمة المجتمعات التي تعمل بها ايمانا منها بالدور الهام الذي ينبغي ان تلعبه شركات القطاع الخاص في دعم ومساندة قطاعات الصحة والتعليم في مصر، نحن فخورون أننا استطعنا أن نلبي احتياجات مستشفى فوة المركزي لأجهزة التنفس الصناعي بما سيتيح خدمة طبية متميزة للحالات الحرجة واحداث نقلة نوعية في خدمات المستشفى مستقبلا”.

يذكر ان شركة ABB تعمل على مساندة ودعم العديد من مشروعات خدمة المجتمع في مجال التعليم والصحة حيث قامت مؤخرا بإحلال وتجديد شبكة توزيع الكهرباء بمستشفى الدمرداش الجامعي وافتتاح محطة تعمل بالطاقة الشمسية بقدرة 30 كيلو واط لتغذية مبني المكتبة ومبني الجهد العالي بكلية الهندسة جامعة القاهرة بتكلفة تصل لأكثر من 65 ألف دولار. كما قامت ايضا بافتتاح عيادة المروة الطلابية بمنشية ناصر التابعة لهيئة التأمين الصحي تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع “مؤسسة تكاتف للتنمية” حيث قامت الشركة بتحديث العيادة وتجهيزها لخدمة أكثر من 30 مدرسة (42 ألف طالب) بمنطقتي الدويقة ومنشية ناصر.