• logo ads 2

خبير يؤكد على ضرورة مد جسور الثقة بين الجهات الرقابية والمستثمرين

alx adv
استمع للمقال

قال محمد عطا، الخبير بأسواق المال، أن كثرة التدخلات بالقرارات المفاجئة سواء كانت قرارات تنظيمية أو رقابية كان لها أكبر الأثر على ضعف السوق المصري نظرا لفقدان الثقة من قبل المتعاملين والمستثمرين داخل السوق.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف أن الاستمرار فى تطبيق قرارات الإلغاء للعمليات المنفذة على الأوراق المالية بداخل السوق كبد المتعاملين الكثير من الخسائر نظرا للتأثير الخارجي على القرارات الإستثمارية لهم ولا سيما أن سوق المال قائم على حرية العرض والطلب وسهولة التداول وهو ما أدى إلى عزوف المتعاملين عن ضخ السيولة الجديدة نظرا لفقدان الثقة الحالي إلى جانب حالة عدم اليقين التى يمر بها السوق.

ويرى أن أهم ما يحتاجه سوق المال المصرى فى الوقت الحالي هو مد جسور الثقة مرة أخرى بين الجهات الرقابية داخل السوق والمتعاملين والعمل دائما وأبدا بما يخدم مصلحة المستثمرين ويحافظ على استقرار السوق لحماية أموال المتعاملين، وذلك من خلال عدم اللجوء إلى القرارات المفاجئة من إلغاء للعمليات أو إيقاف للأكواد مع إمكانية منع التلاعب من خلال إلغاء العملية ذاتها دون الإضرار بباقى المتعاملين أو إلقاء العقوبة على المتلاعب ذاته دون الإضرار بالسوق ككل.

ختام تداولات البورصة المصرية اليوم

وجدير بالذكر أن البورصة المصرية أنهت تداولات جلسة اليوم، بصعود جماعى للمؤشرات، وسط تداولات ضعيفة.

وحقق رأس المال السوقي أرباحا بمبلغ 3.8 مليار جنيه ليغلق عند مستوى 663.594 مليار جنيه.

 

وحقق مؤشر EGX30 ارتفاعا بنسبة 0.64%، ليغلق عند مستوى 10048 نقطة، واستطاع مؤشر EGX50 أن يرتفع بنسبة 0.93% ليغلق عند مستوى 1750 نقطة، وصعد مؤشر EGX30 محدد الأوزان بنسبة 0.64% ليغلق عند مستوى 12376 نقطة، وارتفع مؤشر EGX30 للعائد الكلي بنسبة 0.69% ليغلق عند مستوى 4062 نقطة.

 

وحقق مؤشر EGX70 متساوي الأوزان ارتفاعا بنسبة 1.08% ليغلق عند مستوى 1781 نقطة، وارتفع مؤشر EGX100 متساوي الأوزان بنسبة 1.04% ليغلق عند مستوى 2667 نقطة.

ويذكر أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 30.51% من تعاملات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 69.48% من التعاملات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار