• logo ads 2

مصر ترفض شحنة قمح قادمة من الهند.. لهذا السبب

alx adv
استمع للمقال

قال السيد القصير وزير الزراعة، إن المشروعات القومية التى تقوم بها الدولة مثل الطرق والكبارى وغيرها من مشروعات البنية التحتية، ساعدت من تعظيم الاستفادة وتنمية قطاع الزراعة.

اعلان البريد 19نوفمبر

نحاول التوسع في الاستثمار الزراعي بالشراكة مع القطاع الخاص في كافة المجالات بقطاع الزراعة

وأضاف وزير الزراعة، خلال مؤتمر صحفى فى مقر مجلس الوزراء الأن، أننا نحاول التوسع في الاستثمار الزراعي بالشراكة مع القطاع الخاص في كافة المجالات بقطاع الزراعة، مضيفًا أن قطاع الزراعة أصبح من القطاعات الهامة بعد جائحة كورونا وهو قطاع تشابكى، مضيفًا أن قطاع الزراعة ساهم بـ 15% من الناتج المحلى الإجمالى، وهو فى بؤرة اهتمام القيادة السياسية.

التحديات التي تواجه قطاع الزراعة

 

وأشار الوزير، خلال المؤتمر، إلى أن المؤشرات الدولية جاءت إيجابية بشأن نهضة القطاع الزراعي في الفترة الماضية، مضيفًا أن التنمية الاحتوائية نهج اتخذته الدولة ليشمل كافة الجهات بقطاع الزراعة، مؤكدًا أن الزيادة السكانية إحدى التحديات التي تواجه قطاع الزراعة حيث إن الموارد محدودة بمقابل الزيادة التي تطرأ على الزيادة السكانية، وعلى ضوء هذا يتم تحديد السياسة الزراعية.

 

مصر رفضت شحنة قمح قادمة من الهند لأنها تحرص علي صحة المواطن المصري

 

أوضح وزير الزراعة، أن مصر رفضت شحنة قمح قادمة من الهند لأنها تحرص علي صحة المواطن المصري، موضحًا أن قطاع الزراعة حصل على دعم غير مسبوق على مدار الـ 8 سنوات، أن الدولة المصرية تستصلح الصحراء وتعيد إحياء الصحراء، موضحا أنه سيتم قريبًا سيتم الإعلان عن تفاصيل مشروع تنمية وسط وشمال سيناء.

 

تخفيف فاتورة الاستيراد

 

وأكد وزير الزراعة، أن القيادة السياسية قدمت دعم غير مسبوق لقطاع الزراعة، وقطاع الزراعة أصبح من القطاعات الهامة بعد جائحة كورونا وهو قطاع تشابكي، مضيفًا أنه أصبح لدينا اكتفاء ذاتي في العديد من المحاصيل واقتربنا من المحاصيل السكرية بنسبة ٩٠%؜ ، وأيضًا الأسماك اقتربنا من تحقيق الاكتفاء الذاتي، وبالتالي يتم تخفيف فاتورة الاستيراد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار