• logo ads 2

بنك أبوظبي الأول يعلن انتهاء عملية الاندماج مع بنك عوده

alx adv
استمع للمقال

انتهى بنك أبوظبي الأول من عملية الاندماج القانوني ، بين لبنك عوده وسيتم التعامل الآن مع البنكين ، باعتبارهما كيانًا قانونيًّا واحدًا تحت الاسم الجديد بنك أبو ظبي الأول مصر FAB MISR.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

التغيير الكامل للعلامة الجديدة

 

وكشف مصدر مصرفي ، أن بنك أبوظبي الأول يعمل منذ مطلع العام على تغيير العلامة التجارية ، لفروع بنك عوده  الى بنك أبو ظبي الأول، حيث من المقرر أن يعلن البنك على التغيير الكامل للعلامة الجديدة ، وذلك خلال شهر يونيو الجاري ، مشيرا إلى أن صفقة الاندماج تعزز من قدرة نمو مجموعة أبوظبي ، وتوسعها في السوق المصرفي المصري.

 

عدد الفروع التشغيليّة لبنك أبو ظبي الأوّل في مصر 17 فرعاً

 

ومن الجدير بالذكر تبلغ عدد فروع بنك عوده مصر للأفراد والشركات نحو 53 فرعاً ، في حين تبلغ عدد الفروع التشغيليّة لبنك أبو ظبي الأوّل في مصر 17 فرعاً.

 

وتجدر الإشارة إلى ، أن بنك أبوظبي الأول أعلن استحواذه على 100% ، من رأس مال بنك عوده مصر، عبر توقيع الاتفاقية النهائية للاستحواذ في يناير 2021.

 

أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر من حيث الأصول

 

ويسهم الاستحواذ في زيادة حجم ، ونطاق نشاط بنك أبوظبي الأول في مصر بشكل كبير ، ما سيجعل منه أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر من حيث الأصول.

 

وكان قد أعلنا بنكا أبو ظبي الأوّل وعوده العام الماضي إتمام توقيع الاتّفاقية النهائيّة ، لعمليّة استحواذ بنك أبو ظبي الأوّل على 100% من رأسمال بنك عوده مصر ، بحسب بيان مشترك من البنكين.

 

الصفقة أول عمليّة استحواذ دولي لبنك أبو ظبي الأوّل

 

وتعد هذه الصفقة أول عمليّة استحواذ دولي لبنك أبو ظبي الأوّل، ومن شأنها أن تسهم في تسريع وتيرة نمو أعمال المجموعة في أسواق تتمتّع بإمكانات واعدة.

 

وعلي الجانب الآخر أقرت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي الأول المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية توزيع أرباح عن السنة المالية 2021 بنسبة 70% ، من رأس مال البنك المدفوع وبقيمة إجمالية قدرها 7.64 مليار درهم ، أي بحصة 70 فلساً للسهم الواحد مقسمة إلى 49 فلساً نقداً وبالإضافة إلى 21 فلساً في صورة أسهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار