2022-07-01 7:02 مساءً

بنك أبوظبي الأول يعلن انتهاء عملية الاندماج مع بنك عوده

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

انتهى بنك أبوظبي الأول من عملية الاندماج القانوني ، بين لبنك عوده وسيتم التعامل الآن مع البنكين ، باعتبارهما كيانًا قانونيًّا واحدًا تحت الاسم الجديد بنك أبو ظبي الأول مصر FAB MISR.

 

التغيير الكامل للعلامة الجديدة

 

وكشف مصدر مصرفي ، أن بنك أبوظبي الأول يعمل منذ مطلع العام على تغيير العلامة التجارية ، لفروع بنك عوده  الى بنك أبو ظبي الأول، حيث من المقرر أن يعلن البنك على التغيير الكامل للعلامة الجديدة ، وذلك خلال شهر يونيو الجاري ، مشيرا إلى أن صفقة الاندماج تعزز من قدرة نمو مجموعة أبوظبي ، وتوسعها في السوق المصرفي المصري.

 

عدد الفروع التشغيليّة لبنك أبو ظبي الأوّل في مصر 17 فرعاً

 

ومن الجدير بالذكر تبلغ عدد فروع بنك عوده مصر للأفراد والشركات نحو 53 فرعاً ، في حين تبلغ عدد الفروع التشغيليّة لبنك أبو ظبي الأوّل في مصر 17 فرعاً.

 

وتجدر الإشارة إلى ، أن بنك أبوظبي الأول أعلن استحواذه على 100% ، من رأس مال بنك عوده مصر، عبر توقيع الاتفاقية النهائية للاستحواذ في يناير 2021.

 

أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر من حيث الأصول

 

ويسهم الاستحواذ في زيادة حجم ، ونطاق نشاط بنك أبوظبي الأول في مصر بشكل كبير ، ما سيجعل منه أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر من حيث الأصول.

 

وكان قد أعلنا بنكا أبو ظبي الأوّل وعوده العام الماضي إتمام توقيع الاتّفاقية النهائيّة ، لعمليّة استحواذ بنك أبو ظبي الأوّل على 100% من رأسمال بنك عوده مصر ، بحسب بيان مشترك من البنكين.

 

الصفقة أول عمليّة استحواذ دولي لبنك أبو ظبي الأوّل

 

وتعد هذه الصفقة أول عمليّة استحواذ دولي لبنك أبو ظبي الأوّل، ومن شأنها أن تسهم في تسريع وتيرة نمو أعمال المجموعة في أسواق تتمتّع بإمكانات واعدة.

 

وعلي الجانب الآخر أقرت الجمعية العمومية لبنك أبوظبي الأول المدرج بسوق أبوظبي للأوراق المالية توزيع أرباح عن السنة المالية 2021 بنسبة 70% ، من رأس مال البنك المدفوع وبقيمة إجمالية قدرها 7.64 مليار درهم ، أي بحصة 70 فلساً للسهم الواحد مقسمة إلى 49 فلساً نقداً وبالإضافة إلى 21 فلساً في صورة أسهم.

أخبار ذات صلة

طارق عامر عن رئيس بيت الخبرة: عميل غير متعثر إلى الأن
كشف طارق عامر محافظ البنك المركزى ان ما تم تداوله بشأن مديونية مجموعة بيت الخبرة و المهندس خالد عبد الله...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...
رسميًا.. ليفربول يعلن التجديد لمحمد صلاح
أصدر نادى ليفربول الإنجليزى، اليوم الجمعة، بينًا عاجلًا أكد فيه تجديد عقد النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز...
السيسي يرد على المشككين فى طريق الساحل الشمالى
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي متابعته الشخصية لآراء وملحوظات المواطنين بشأن الأعمال الجارية حالياً لتطوير...