• logo ads 2

متي ينتهي التضخم بالولايات المتحدة الأمريكية؟

alx adv
استمع للمقال

كشف جو بايدن الرئيس الأمريكي عن فترة استمرار التضخم ، مؤكداً أن البيانات الرسمية كشفت عن استمرار التضخم لفترة كبيرة وذلك بعد تسارع وتيرة الأحداث الجيوسياسية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع بايدن: علينا التعايش مع التضخم لفترة كبيرة من الوقت.

 

وجه جو بايدن الرئيس الأمريكي اتهام صريح ومباشر لشركات النفط الأمريكية ، حيث هاجم الرئيس الأمريكي صناعة النفط الأمريكية أمس الجمعة.

 

وأكد الرئيس الأمريكي ، خلال اتهامه أن شركات صناعة النفط الأمريكية، خاصة شركة إكسون موبيل بالتحديد ، تقوم باستغلال ما ينقص من الإمدادات البترولية وذلك من أجل تضخيم الأرباح.

 

وعلي الجانب الآخر أكد بايدن ، و الذي كان قد تولى منصبه متعهدًا بتقليل استخدام الولايات المتحدة للوقود الأحفوري ، إنه ما زال لديه أمل كبير فى تسريع إنتاج المواد البترولية المختلفة ، ووفقا لكثير من التوقعات فإنه من المنتظر أن يصل إنتاج النفط إلى مستويات قياسية بالولايات المتحدة خلال العام المقبل 2023.

 

زيادة أسعار المنتجات البترولية استغلالا للموقف الدولي الحالي

 

وخلال حديثه بالأمس ، حذر الرئيس الأمريكي قطاع المنتجات البترولية بالكامل ، حيث أنه تم رصد زيادة أسعار المنتجات البترولية استغلالا للموقف الدولي الحالي ،  كذلك كشف بايدن عن أن المستهلكين أنفسهم يدفعون مقابل كبير لشراء المنتجات البترولية ، ذلك الرقم وفقا للاحصائيات أعلي بكثير من الارتفاع الذي شهدته تكاليف الشحن وكذلك تكاليف العمالة .

وخلال كلمة له ألقاها الرئيس الأمريكي أمس الجمعة ، أمام عدد من العمال فى الموانئ وكذلك عدد من ممثلي النقابات المختلفة في ميناء لوس أنجلوس ، نجحت شركة إكسون فى تحقيق العديد من الأرباح المتضخمة خلال العام الحالي 2022.

 

واضاف الرئيس الأمريكي ، خلال حديثه إنه يعلم أن شركات المنتجات البترولية لا تقوم باستخدام الأرباح التي تجمعها فى التنقيب عن المنتجات البترولية ولكنها تقوم بشراء الأسهم من جديد.

 

جني الأرباح والمكاسب بدن إنتاج نفط جديد

 

وتساءل بايدن: لماذا لا ينقبون عن البترول؟ ، لأن الإجابة هي أن الشركة تستهدف جني الأرباح والمكاسب بدن إنتاج نفط جديد.

 

كذلك وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن خطابه لشركة إكسون موبيل ، مطالبا إياها بسداد ودفع جميع الضرائب عليها ، وكذلك عليهم البدء فى مشروعات استثمارية أخري.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار