قرار روسي مفاجئ بشأن الرحلات الجوية

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

كشفت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية ، فى بيان لها اليوم السبت ، عن قرار مفاجئ بشأن الرحلات الجوية.

 

حيث أعلنت الوكالة بشكل مفاجئ عن قرار تمديد سريان القيود المؤقتة المفروضة على الرحلات الجوية بالكامل ، في 11 مطارا حتى 18 من يونيو الجاري.

وتابعت الوكالة ، فى بيانها أنه تم تمديد نظام القيود المؤقتة على الرحلات الجوية في 11 مطارا في روسيا حتى 18 يونيو 2022 ، بدءاً من الساعة 03:45 وذلك بتوقيت موسكو”.

 

القيود المؤقتة للرحلات الجوية

 

وعلي الجانب الآخر ، يشمل القرار  القيود المؤقتة للرحلات الجوية فى مطارات أنابا، بيلغورود، بريانسك، فورونيج، جيلندجيك، كراسنودار، كورسك، ليبيتسك، روستوف على الدون، سيمفيروبول وإليستا.

أكد الرئيس الأوكرانى فلاديمير زيلينسكي، أن 2500 جندي أوكراني استسلموا للقوات الروسية في مصنع آزوفستال، آخر معقل لقوات أوكرانيا في مدينة ماريوبول، وفقا لروسيا اليوم.

 

حوالي 2500 جندي أوكراني من آزوفستال موجودين في الأسر لدى الروس

 

وقال الرئيس الأوكرانى، إن حوالي 2500 جندي أوكراني من آزوفستال موجودين في الأسر لدى الروس، موضحا أن قضية تبادل الأسرى تتولاها دائرة المخابرات الرئيسية بوزارة الدفاع الأوكرانية.

وفى وقت سابق قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الاثنين، إن أوكرانيا ترفض عقد محادثات سلام مع روسيا بناء على تعليمات من دول الغرب.

 

قيادة العالم الغربي

 

وأوضح لافروف – خلال مؤتمر صحفي عبر الإنترنت أوردته وكالة أنباء “تاس” الروسية – أن “أوكرانيا لا ترغب في التفاوض، رفضت ذلك بالفعل، ولدينا كل الأسباب التي تجعلنا نعتقد أنها تفعل ذلك بناء على تعليمات من قيادة العالم الغربي”.

وأشار وزير الخارجية الروسي إلى أن أوكرانيا قدمت أكثر الاقتراحات واقعية حتى الآن يوم 29 مارس الماضي عندما التقت وفود روسيا وأوكرانيا في اسطنبول.

وتابع: “لكن بعدها تراجع الجانب الأوكراني، من نفسه أو بناء على أوامر من واشنطن أو لندن أو بروكسل”، مضيفا أن كييف تطالب حاليا “ببعض التخيلات” فيما يخص الحاجة للعودة إلى الوضع كما كان قبل 24 فبراير الماضي.

 

أخبار ذات صلة

بيراميدز يقرر الاستغناء عن رمضان صبحي
فتح مسئولو نادى بيراميدز باب الاحتراف الخارجي أمام نجم الفريق رمضان صبحي للعودة لخوض تلك التجربة من جديد،...
سلطان عمان: الجالية المصرية شريك فى عملية التنمية ببلادنا
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، مع السلطان هيثم بن...
تعليمات حكومية بشأن السيارات المستوردة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية،...
كونتكت للتخصيم توقع اتفاقية تعاون مع مجموعة حديد الجارحي
وقعت شركة كونتكت للتخصيم، مع مجموعة حديد الجارحي، اتفاقية تعاون جديدة، ضمن سلسلة اتفاقيات وبروتوكولات...