• logo ads 2

تعاون بين إي فاينانس والمالية الليبية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية في بيان للبورصة المصرية ، عن توقيعها لمذكرة تفاهم مع وزارة المالية الليبية بهدف تطوير ورقمنة المعاملات المالية الحكومية بليبيا ، بالإضافة إلى تطوير أنظمة المعلومات المعلومات المالية والمحاسبة في الوزارة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضحت وزارة المالية الليبية أن هذه الإتفاقية جاءت في ضوء الإستفادة من المنح المالية والمساعدات الفنية المقدة من المؤسسات المالية الأقليمية مثل ” البنك الإفريقي للتنمية والبنك الإسلامي للتنمية ” للمؤسسات المالية للدول المساهمة فيها .

 

وأشارت إلى أن غاية الوزارة هو تطوير ورقمنة نظام الإدارة المعلومات والبيانات المالية الحكومية والعمل بنظام الخزانة الموحد والدفع والتحصيل الإلكتروني.

 

مجال التطوير والتحول الرقمية لنظام المالية الحكومية

 

و اطلع وفد برئاسة خالد المبروك وزير المالية الليبي لمقر شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية على التجربة المصرية في مجال التطوير والتحول الرقمية لنظام المالية الحكومية بهدف نقل إمكانية التجربة المصرية إل ليبيا ،كما اطلع على تجربة إنشاء نظام حساب الخزانة الموحد ومركز الدفع والتحصيل الإلكتروني وعدد من أنظمة ميكنة المعاملات الحكومية التي قامت بتنفيذها إي فاينانس.

 

ومن جانبه صرح إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة إي فاينانيس أن الإتفاقية هي خطوة مهمة والتي تعكس إلتزام الشركة بالتوسع في الاسواق الخارجية بشكل عام وعلى وجة الخصوص الأسواق الإفريقية والتي تتواجد به فرص نمو غير محدودة ، ممايساهم في زيادة حجم أعمال المجموعة وتحقيق أكبر نفع لمساهمينا، كما يعكس بشكل كبير الثقة التي تحظي مجموعة إي فاينانس كذراع للحكومة المصرية في عملية ميكنة المعاملات المالية.

 

القوائم المالية للشركة خلال العام الماضي 

 

يذكر أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية حققت صافي ربح بقيمة 519.78 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بقيمة 352.3 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما ارتفعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 1.96 مليار جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 1.23 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من 2020.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة، حققت الشركة خلال 2021، نحو 211.26 مليون جنيه أرباح بنهاية ديسمبر 2021، فى مقابل 344.76 مليون جنيه خلال 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار