• logo ads 2

مذكرة تفاهم بين «هنكل مصر» والجامعة الألمانية في القاهرة

 لتعزيز التعاون الأكاديمي والصناعي..

alx adv
استمع للمقال

وقعت شركة هنكل مصر مذكرة تفاهم مع الجامعة الألمانية في القاهرة، حيث تهدف هذه الاتفاقية الاستثنائية إلى استكمال التعاون الناجح، والذي بدأ منذ 16 عام، من خلال تعزيز الابتكار وثقل المواهب، إلى جانب النهوض بمبادرات التنمية المستدامة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتم توقيع الاتفاقية خلال زيارة قامت بها سيلفي نيكول، عضو مجلس إدارة هنكل العالمية، والمسئول عن الموارد البشرية والاستدامة، إلى الجامعة، حيث تم الكشف عن إمكانية التعاون الاستراتيجي بين هنكل والجامعة الألمانية بالقاهرة والمؤسسة التابعة لها، الجامعة الألمانية الدولية (GIU)، ليشمل هذا التعاون أبعادًا مختلفة من المشاركة الأكاديمية والصناعة.

وفي هذا الصدد، قالت كارول ميلان، رئيس شركة هنكل مصر والعضو المنتدب: “نلتزم في هنكل بتمكين الأجيال القادمة مع تعزيز الاستدامة والمشاركة المجتمعية. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم ليؤكد على الشراكة المستمرة مع الجامعة الألمانية، وهو ما يدفعنا نحو تحقيق المزيد من الأهداف المشتركة.”

ومن جهة أخرى، قالت سيلفي نيكول، عضو مجلس إدارة هنكل العالمية، والمسؤول عن الموارد البشرية والاستدامة: “يأتي توقيع الاتفاقية ليمثل لحظة فارقة تعزز تعاوننا مع الجامعة الألمانية في القاهرة المستمر منذ 16 عام، كما يمهد الطريق لمستقبل يتلاقى فيه كل من العلم والصناعة بهدف زرع ثقافة الابتكار والاستدامة؛ سعياً لتحقيق تغيير إيجابي على الصعيدين المحلي والعالمي.”

 

من ناحيته قال الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة: “تمثل مذكرة التفاهم قاعدة أساسية لاستمرارية الشراكة بين الجامعة الألمانية بالقاهرة وهنكل.، إذ كانت لدينا أهدافاً مشتركة لتطوير أجيال من الشباب قادرة على قيادة ودعم الاقتصاديات الوطنية وإنشاء أعمال مستدامة تؤمن مستقبلاً مزدهراً للأجيال القادمة.”

وتشمل مذكرات التفاهم العديد من الجوانب التعليمية من بينها:فرص التعلم التجريبي: يكتسب الطلاب خبرة عملية واسعة من خلال التدريب والمشروعات الموجهة نحو الصناعة.

التعاون في المجالات البحثية: تقوم هنكل والجامعة الألمانية بالقاهرة/ الجامعة الألمانية الدولية بدمج خبراتهم لمواجهة التحديات وتعزيز المساعي البحثية.

برامج التطوير المهني: يستفيد طلاب الجامعة الألمانية بالقاهرة/ الجامعة الألمانية الدولية من ورش العمل والندوات وبرامج الإرشاد المهني المصممة خصيصًا لتلبية احتياجات الصناعة.

وتضمن هذه الشراكة تحقيق النجاح لكلا الطرفين. إذ تتمكن هنكل من الوصول إلى مجموعة من المواهب التي يمكن توظيفها، بما يعزز من التحالفات الإستراتيجية والتزامها بالاستدامة. في المقابل تستفيد كل من الجامعة الألمانية بالقاهرة وجامعة الألمانية الدولية من خبراء الصناعة وفرص التدريب والتوظيف لطلابها، إلى جانب بناء شبكات تواصل عالمية تساهم في النمو المؤسسي على المدى الطويل.

وعقب التوقيع، قام ممثلو هنكل بجولة في مجمع الطاقة الشمسية في الجامعة الألمانية بالقاهرة، والتي ساهمت في عرض القيم المشتركة في مجالات الاستدامة والابتكار، مما يؤكد التزام كلاً من هنكل والجامعة الألمانية بالمسؤولية البيئية وتقديم الحلول المتطورة لبناء مستقبل أخضر.

وتنطلق هنكل والجامعة الألمانية بالقاهرة في رحلة من التعاون الدائم، من خلال رؤية مشتركة لتنمية المواهب، والمواءمة الإستراتيجية، والتكامل المستدام، بهدف تشكيل مستقبل الأوساط الأكاديمية والصناعة. وقد تم التأكيد على فعالية هذه الشراكة من خلال دليل ملموس، حيث أن نسبة كبيرة تقارب 20% من القوى العاملة الحالية في هنكل مصر تأتي من الجامعة الألمانية بالقاهرة، وهو ما يعد بمثابة شهادة على قدرة الشراكة على تقليل الفجوة بين المعرفة النظرية والتطبيق العملي وإعداد الأفراد لمتطلبات الصناعة، وبالتالي إرساء أساس قوي للنمو والنجاح المتبادل.

 

بدأت هنكل أعمالها في مصر عام 1992 وتعمل على تطوير نشاطها المستدام منذ ذلك الحين. تفخر هنكل بعلاقتها المثمرة التي تجمعها بعملائها من المستهلكين في مصر بفضل منتجاتها وعلامتها التجارية فضلاً عن شراكتها البناءة مع الحكومة المصرية وثقتها الكبيرة في الاقتصاد المصري وسواعد أبناء الوطن. واليوم، يعمل بالشركة ما يزيد عن ٥۰۰ موظف بشكل مباشر وأكثر من 3000 بشكل غير مباشر. حرصت الشركة منذ بَدْء التصنيع في السوق المحلى على استخدام التكنولوجيا المتطورة وأحدث التقنيات لتقديم منتجات تراعي أعلى معايير الجودة والاشتراطات الصحية للمستهلك المصري. كما تتميز الشركة بفهم عميق للسوق المصري واحتياجات المستهلكين. ولا تغفل هنكل دورها في إرساء دعائم الاستدامة في مصر فتعمل دوماً على الاستثمار في المجتمعات والبيئة وتطوير ممارساتها للنهوض بهم ضمن استراتيجياتها وتوجهاتها العالمية.

نَبْذَة عن شركة هنكل العالمية:

تحتل هنكل مكانة رائدة في السوق في جميع أنحاء العالم من خلال الأعمال الصناعية والاستهلاكية وذلك بفضل علاماتها التجارية القوية وابتكاراتها وحلولها التكنولوجية المتطورة. تعد وحدة أعمال هنكل لتقنيات المواد اللاصقة رائدة عالمياً سوق المواد اللاصقة ومانعات التسرب والطلاء الوظيفي. ومع إطلاق وحدة الأعمال الموحّدة “هنكل للمنتجات الاستهلاكية”، تحظى الشركة بحضور عالمي بارز وانتشار واسع خاصة في منتجات العناية بالشعر ومنتجات الغسيل والعناية المنزلية في العديد من الأسواق والفئات حول العالم. إضافةً إلى أقوى ثلاث علامات تجارية للشركة هي لوكتايت وبرسيل وشوارزكوف.

وقد سجلت الشركة في عام 2021 مبيعات تجاوزت 20 مليار يورو وبلغت أرباحها التشغيلية المعدلة 2.7 مليار يورو. وهي مدرجة في بورصة داكس الألمانية. وباعتبارها شركة رائدة طويلة الأمد في مجال الاستدامة، تلتزم هنكل بتحقيق أهدافها المستدامة الطموحة من خلال إستراتيجيتها الواضحة.

تأسست هنكل في عام 1876 ويعمل بها اليوم فريق متنوع يضم أكثر من 50,000 شخص حول العالم – توحدّهم ثقافة مؤسسية راسخة وقيم مشتركة وهدف مشترك: “رواد في القلب من أجل خير أجيال المستقبل”. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.henkel.com

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار