السيسي يفتتح مشروع الإنتاج الحيوانى والألبان بمدينة السادات

استمع للمقال

يفتتح اليوم الإثنين الرئيس عبدالفتاح السيسي ،  مشروع ضخم للإنتاج الحيوانى والألبان بمدينة السادات فى المنوفية.

 

وفي سياق متصل، تشهد الدولة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ، العديد من الإنجازات والمشروعات القومية في مختلف المجالات سواء الزراعية أو الصناعية وغيرها.

نهضة تنموية غير مسبوقة بقيادة الرئيس السيسي

كما تشهد الدولة نهضة تنموية غير مسبوقة بقيادة الرئيس السيسي ، وذلك علي صعيد مختلف المجالات ، خاصة علي رأسها قطاعات الأمن الغذائي المختلفة بالدولة ، وكذلك تدشين عدد من مشروعات الإنتاج الحيواني الداعمة للقطاع في الدولة ، حيث تعتمد الدولة من خلال تلك المشروعات على استنباط سلالات جديدة من اللحوم ، وكذلك إنتاج الألبان ، عبر تدشين عدد من المراكز البيطرية ، للأبحاث وكذلك التدريب أيضا .

 

وفى مدينة السادات التابعة لمحافظة المنوفية يتوفر مركز علمي بيطري تابع للمحافظة ، ويعد هذا المركز الأول من نوعه بالمحافظة يعمل من أجل تحسين السلالات المختلفة ، وكذلك يساهم فى تقليل عمليات الاستيراد المختلفة ، إلي جانب أيضا ذلك يستهدف تحقيق التوازن بالأسواق المحلية المختلفة ، من أجل السيطرة على العرض والطلب بها ، وكذلك توفير كافة احتياجات المواطنين من اللحوم والالبان مع العمل علي خفض أسعارها بالأسواق المحلية ، حتي تكون متاحة لجميع المواطنين.

مستجدات تلك المشروعات القومية التي تستهدف قطاعات الأمن الغذائي

وفى هذا الصدد ، يستعرض  الرئيس  السيسي ما يتم علي أرض الواقع من  مستجدات تلك المشروعات القومية التي تستهدف قطاعات الأمن الغذائي بمختلف محافظات الجمهورية.

 

ويحتوي  مشروع الإنتاج الحيواني بالسادات على  5 محالب آلية كاملة بإجمالي يبلغ  48 نقطة و كذلك 5 تانكات من أجل حفظ ‏اللبن بطاقة تصل حوالي 50 طنًا لكل ‏محلب علي حدي، بالإضافة إلي عربة لنقل اللبن مزودة بتانك سعته تصل حوالي ‏‏30 طنًا ، والي جانب ذلك محطة معالجة ‏مياه الصرف الصحي التي تعمل بطاقة 100 متر ‏مكعب في اليوم، ‏ومحطة معالجة المياه الناتجة من المحلب بطاقة تصل حوالي ‏‏100 متر مكعب في ‏اليوم، بالإضافة إلى 2 مجرشه بقدرة 10 طن ‏في الساعة لجرش ‏الحبوب وتجهيز الأعلاف.