• logo ads 2

بدء موسم حصاد وتوريد القمح بمطروح

استمع للمقال

أكد خالد شعيب محافظ مطروح الاستعداد وجاهزية جهات المحافظة المعنية، لبدء موسم حصاد وتوريد القمح، لصومعة المحافظة بقرية الشمامة بمدينة الحمام، بسعة ٤٥ ألف طن، لافتا إلى أن مساحة الأراضى المزروعة بالقمح بالمحافظة، تقدر بمساحة 10 آلاف و800 فدان.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأوضح المهندس أحمد يوسف مدير عام مديرية الزراعة، أن مساحة الأراضي المزروعة بالقمح المروية بقرى الخريجين ببنجر السكر بالحمام، 9197 فدانًا و1590 فدانًا، مروى بمدينتى الحمام والعلمين.

وأشارت المهندسة هند مساعد مدير عام مديرية التموين بمطروح إلى أنه مع استعدادات مديرية التموين، لبدء استلام القمح المحلي لموسم ٢٠٢٤، فإنه تم إجراء المعاينات اللازمة للمواقع التخزينية التابعة للمحافظة، كما تم مخاطبة الجهات المشاركة بلجان فرز واستلام القمح بالمواقع التخزينية، والمكونة من مديرية التموين وهيئة سلامة الغذاء ومديرية الزراعة والصومعة وجمعية الوزانيين، وتم إخطار الوزارة بتلك اللجان، استعدادًا لبدء موسم التوريد اليوم.

ومن جانب آخر أصدر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، توجيهاته للأجهزة التنفيذية المعنية بالمحافظة لاستقبال توريد محصول القمح موسم 2024 وذلك اعتباراً من 15/4/2024.

وأوضح “مختار”، أن المساحة المزروعة قمح هذا الموسم 252292 فدانا والمتواقع توريده 400 ألف طن، مضيفًا إن إجمالي الشون والصوامع المعدة لاستقبال القمح الذي يتم توريدة 37 موقعا بنطاق المحافظة، بسعة تخزنية 289 ألف طن، وأضاف “مختار”، أن أسعار التوريد 2000 جنيه لإردب القمح درجة 23 ونصف و1950 جنيها لإردب القمح 23 درجة و1900 جنيه لإردب القمح درجة 22 ونصف ويتم السداد خلال 48 ساعة.

تذليل كل المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024

وتضمنت توجيهات “مختار” التأكيد علي ضرورة تذليل كل المعوقات التي تعوق عملية استلام محصول القمح موسم 2024 إلى كل الصوامع والشون ونقط التجميع حتى يمكن الوصول إلى أعلى كمية موردة لتخفيف العبء على استيراد القمح من الخارج، وأشار “مختار” لأهمية تأمين الصوامع والشون التي يتم تخزين الأقماح بها بخدمات أمنية وعمل دوريات مرورية لتنظيم حركة دخول وخروج السيارات المحملة بالقمح من وإلي الصوامع والشون، ووجه بضرورة التأكد من صلاحية كل الصوامع والشون وأماكن التخزين لاستلام محصول القمح من الموردين والمحافظة عليه طبقاً للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين وتكون هذه الجهات مسئولة مسئولية كاملة عن الكميات التي تقوم بتسويقها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار