غازتك تدرس إضافة خدمات جديدة

استمع للمقال

أعلنت شركة غازتك برئاسة المهندس عبدالفتاح فرحات ، عن أنها تبحث  إمكانية إضافة نقاط شحن السيارات الكهربائية ، وذلك  في محطات غازتك المختلفة.

 

 

وفي سياق متصل ، انتهت إدارة التسويق وعلي رأسها المحاسب محمد الطرابيلي ، مساعد رئيس غازتك للتسويق ، من فحص حوالي 43 محطة تملكها  شركة غازتك ، علي أن يتم  إضافة خدمة الشحن الكهربي للسيارات بالكامل فيها.

تطوير للأداء فيها نحو اتجاه مواكبة فكر وزارة البترول

وتعد تلك الخطوة ضمن أنجح خطوات  آليات العمل من داخل شركة غازتك ، ووذلك فى إطار تطوير للأداء فيها نحو اتجاه مواكبة فكر وزارة البترول ، تحت قيادة المهندس طارق الملا وزير البترول ، وكذلك أيضا تنفيذ توجهات الدولة المصرية نحو التوسع في توفير خدمات الغاز الطبيعي ، والشحن الكهربي في السيارات ، وكذلك أيضا تقليل الاعتماد على ما يعرف بالوقود السائل ، بالإضافة إلي تحقيق أقصى استفادة ممكنة ، وذلك لتوفير الكثير من الأموال ، وكذلك المحافظة على البيئة وأيضا الحفاظ عليها نظيفة.

 

وتجدر الإشارة إلي أن القرار الوزاري رقم 14 لسنة 2022 ، قد حدد أيضا ما يعرف  بتعريفة شحن السيارات الكهربائية ، بقدرة 50 ك وات بحوالي 375 قرشا.

تركيب الشبكة الخارجية والداخلية للغاز لمحطة شركة غازتك

وعلي الجانب الآخر ، نجحت شركة طاقة غاز أعمال توريد وكذلك تركيب الشبكة الخارجية والداخلية للغاز لمحطة شركة غازتك وعلي رأسها المهندس عبدالفتاح فرحات لتموين السيارات بخدمة الغاز الطبيعي داخل حدود محطة مصر للبترول ، وذلك في منطقة محطة الشيح فضل بمحافظة المنيا ضمن خطة الانتشار السريع في محطات الغاز.

حيث بلغت قيمة المقايسة لعملية التركيب حوالي 2 مليون وتسعمائة واثنان وأربعون ألفا ، على أن يتم تنفيذ أعمال توريد وتركيب الشبكة الداخلية ، وذلك طبقا لأسعار الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس.

 

كذلك أيضا تم صرف دفعة بلغت قيمتها حوالي 50% ، من قيمة أمر الإسناد لشركة طاقة غاز ، وذلك حتي تتم عملية التركيب خلال شهر واحد وكذلك إلغاء العداد من المقايسة على أن يتم أخذ القراءات من موزعات الغاز ، ضمن تعليمات الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس.