2022-07-01 7:30 مساءً

مذبحة فى سوق العملات المشفرة.. تعرف على الأسباب 

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

تشهد سوق العملات المشفرة انهيارات حادة منذ عدة أسابيع ، وبلغ الانهيار ذروته حيث انخفضت عملة بتكوين إلى أدنى مستوياتها في 18 شهرا ، اليوم الإثنين إلى ما دون 25 ألف دولار.

 

وأرجع خبراء مصرفيون ذلك إلى أن المستثمرين تتجنب المجازفة في الأصول الخطرة في ظل توتر الأسواق العالمية، حيث هوت القيمة السوقية للعملات المشفرة دون تريليون دولار للمرة الأولى منذ يناير 2021.

 

قيمة سوق العملات المشفرة

 

كما انخفضت قيمة سوق العملات المشفرة إلى 926 مليار دولار وفقا لموقع (كوين ماركت كاب) للبيانات، وتراجعت بتكوين حوالي 10 بالمئة إلى أدنى مستوى في 18 شهرا عند 23950 دولارا، ويعكس تراجع بتكوين انخفاض سعرها بنسبة 65 بالمئة مقارنة بأعلى مستويات سجّلتها بتكوين في تشرين الثاني/نوفمبر 2021.

 

وفي نفس وقت هبوط بتكوين هوت العملات المشفرة الأخرى مع استمرار عمليات البيع على نطاق أوسع، كما انخفض مؤشر «MVIS 100»، الذي يقيس أفضل 100 رمز مشفر، بنسبة تصل إلى 9.7 بالمئة.

 

وزادت خسائر أكبر العملات الرقمية بوتيرة متسارعة خلال الساعات القليلة الماضية لتتفاقم خسائرها خلال الجلسات القليلة عقب تصريحات الفيدرالي وتوقعات الأسواق بخطوة عنيفة لقرار الفائدة المقبل.

 

وتستعد الأسواق للأسوأ بعد عاصفة بيانات التضخم نهاية الأسبوع الماضي، والتي دفعت بالأسواق إلى إعادة تسعير معدلات الفائدة في الأيام المقبلة من 50 نقطة أساس إلى توقعات باتجاه 75 نقطة أساس.

 

الخسائر الحاصلة في الساعات الماضية

 

انعكست الخسائر الحاصلة في الساعات الماضية على مشاعر المتداولين في السوق الكريبتو التي يسيطر عليها حالة من الخوف الشديد خلال تعاملات اليوم الإثنين.

 

ووفقًا لمؤشر Crypto Fear & Greed Index الخوف والجشع يبدو أن السوق في أسوأ حالاته حيث استسلم لمشاعر الذعر من اتساع موجة الهبوط جراء سقوط البيتكوين إلى أدنى مستوياتها في أكثر من عام ونصف.

 

ويقف مؤشر الـ Crypto Fear & Greed Index خوف والجشع خلال هذه اللحظات عند قرب أدنى مستوياته خلال عام تقريبا مسجلًا 11 نقطة والتي تعبر عن حالة الفزع التي تسيطر على المتداولين.

 

وهبط مؤشر الخوف والجشع خلال تعاملات اليوم إلى مستويات الـ 11 نقطة، مقابل 14 نقطة أمس الأحد، بينما سجل متوسط قراءة المؤشر خلال الأسبوع الماضي وتداولات ثلاثين يوما مستويات 10 نقاط

أخبار ذات صلة

وزير قطاع الأعمال يفجر مفاجأت بشأن التحول الأخضر فى الشركات
وزير قطاع الأعمال يفجر مفاجأت بشأن التحول الأخضر فى الشركات التابعة يكشف الدكتور هشام توفيق وزير قطاع...
طارق عامر عن رئيس بيت الخبرة: عميل غير متعثر إلى الأن
كشف طارق عامر محافظ البنك المركزى ان ما تم تداوله بشأن مديونية مجموعة بيت الخبرة و المهندس خالد عبد الله...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...
رسميًا.. ليفربول يعلن التجديد لمحمد صلاح
أصدر نادى ليفربول الإنجليزى، اليوم الجمعة، بينًا عاجلًا أكد فيه تجديد عقد النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز...