مفاجأة فى تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام كوريا

استمع للمقال

يلتقى منتخب مصر مع كوريا الجنوبية، وديا في الواحدة ظهر اليوم الثلاثاء بتوقيت القاهرة، على ملعب سول.

 

ومن المتوقع أن يخوض منتخب مصر المباراة بالتشكيل التالي:

 

محمد الشناوي – كريم حافظ – محمود الونش – ياسر إبراهيم – عمر جابر – عمرو السولية – أفشة – مهند لاشين – أحمد رفعت – مصطفى محمد – أحمد سيد زيزو.

ويدير الحكم الفرنسي، جيرمي بيجنارد، المباراة الودية بين مصر وكوريا الجنوبية، ويعاونه الثنائي أورليه درويه وإروان فينجياه، والحكم الرابع سياه بارك.
وستشهد المباراة استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد، حيث جرى تعيين حكمين للفار من الجانب الكوري، وهما كيم يونج وتشاوي هوين.

يؤمن إيهاب جلال المدير الفني لمنتخب مصر، بأهمية المباراة الودية التي تجمع الفراعنة مع كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء.

 

وقال جلال في المؤتمر الصحفي للمباراة: “وافقنا فورا على عرض مواجهة كوريا الجنوبية وقلت إنه افضل تمثيل لنا مع فريق كبير مثل كوريا التي تستعد لكأس العالم وتخوض مباريات ودية كبيرة وهذا ما يجعلها تجربة مفيدة لنا بعد الرحلة الطويلة التي سافرنا خلالها”.

وتابع: “لدينا غيابات كثيرة لكن نحن منتخب مصر ونملك لاعبين أصحاب خبرة، نسعى للعب بطريقة تناسب إمكانيات اللاعبين في المنتخب ونستفيد من المباراة”.

وأكمل: “شاهدنا مباريات كوريا الجنوبية الأخيرة وقبل حضورنا إلى هنا نعلم قدراتهم وامتلاكهم لاعبين مميزين في كل المراكز، كوريا تطورت جدا كرويا وأصبح لها اسم كبير وقدموا مباراة رائعة ضد البرازيل”.

وأردف: “أي فريق يلعب 4 مباريات ودية قوية خلال فترة توقف دولي واحدة فهذا يدل على أنه فريق كبير ويستعد بشكل قوي لكأس العالم، ونتمنى ظهور كوريا بشكل جيد في كأس العالم ويحققوا إنجازا رغم صعوبات المباريات”.

 

كوريا تملك لاعبين كبار يلعبون في أندية كبيرة

 

وواصل: “كوريا تملك لاعبين كبار يلعبون في أندية كبيرة مثل سون مهاجم توتنهام ومنتخبهم يتميز بالسرعة والخبرة والجدية، حاولنا خلال اليومين الماضيين تدريب اللاعبين على الجماعية دفاعا وهجوما”.

وأتم: “نحاول استحضار بعض الروح لدى اللاعبين لإظهار نوعية اللاعب المصري، وتبقى العلاقة الطيبة بينا وبين الشعب الكوري أهم من النتيجة وأتمنى تقديم مباراة ممتعة للجمهور”.

فى المقابل رفض البرتغالي باولو بينتو، المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، الانشغال بغياب محمد صلاح نجم ليفربول عن الفراعنة، قبل لقاء المنتخبين.

وقال بينتو، للحديث عن ودية مصر، إنه لا ينشغل بالمنافسين، ويسعى للاستفادة من التجربة الودية أمام منتخب مصر حتى في غياب صلاح.

وأضاف “لا أبحث عن مواجهة منتخبات لمجرد أنها تضم أسماء لامعة ومواهب كبيرة، نبحث عن مواجهة المنتخبات التي تلعب كرة جماعية وهو ما أريده من لاعبي كوريا، التركيز على الأداء الجماعي”.

وأعلن مدرب كوريا، غياب المدافع كيم مين جاي ولاعب الوسط جونج وو يونج وزميله هوانج إن بوم للإصابة.

وأكد أنه سيحاول اختيار التشكيل المناسب وتقديم أفضل أداء ممكن، مشيدا برد فعل لاعبيه في اللقاءات الودية خاصة أمام تشيلي وباراجواي.