• logo ads 2

إطلاق استراتيجية تطوير صناعة السيارات بشرق القناة

alx adv
استمع للمقال

أجري رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي ، قبل قليل، جولة تفقدية فى موقع الشركة الوطنية لصناعة مستلزمات السيارات “نيريك”، وتلك الجولة كانت بالمنطقة الصناعية في شرق بورسعيد.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

المصنع يبدأ العمل في عام ٢٠٢٣

 

كما استمع رئيس الوزراء ، لشرح حول مصنع “نيريك” ، والذي تقع على مساحة تبلغ حوالي ٣٠٠ ألف متر مكعب ، وتتضمن المصنع  وحدات لتصنيع مستلزمات السيارات ، موضحا خلال حديثه أن المصنع يبدأ العمل في عام ٢٠٢٣ ، وذلك بقدرة إنتاجية تبلغ من 8 إلى ١٠ عربات شهريا ،على أن تبلغ العمالة حوالي ٣٠٠ شخص.

 

واستمع رئيس الوزراء كذلك  لشرح لمقر مجمع السيارات ، ويقع على مساحة مليون متر مربع مقسم لـ 3 مصانع ، وتبلغ طاقته الإجمالية حوالي ٢٤٠ ألف سيارة سنويا ، وحوالي ٤٠٠ الف متر للصناعات المغذية للسيارات.

 

ومن جانبه يقوم اليوم الثلاثاء ، يقوم رئيس مجلس الوزراء ، بجولة تفقدية صباحية فى المنطقة الاقتصادية بمدينة شرق بورسعيد ، من أجل إطلاق استراتيجية تستهدف تطوير صناعة السيارات فى مصر.

 

تشمل الاستراتيجية حوافز جديدة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية

 

وعلي الجانب الآخر ، تستهدف الاستراتيجية كذلك توطين صناعة السيارات بمصر ، وكذلك تنمية الصناعات المغذية لها ، على أن تشمل الاستراتيجية حوافز جديدة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية ، والصناعات المغذية للسيارات ، وذلك في إطار البرنامج المصري لتنمية صناعة السيارات (AIDP) ، والذي يندرج ضمن استراتيجية السيارات الأوسع ، ويهدف ذلك البرنامج الجديد الحفاظ على قدرات التجميع والتصنيع فى الوقت الحالي ، ووكذلك تنميتها وتشجيع الاستثمارات الجديدة في هذا القطاع بالتحديد.

 

ومن جانبه يغطي برنامج تنمية صناعة السيارات في البداية تجميع سيارات الركاب وكذلك سيارات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة والحافلات الصغيرة ، بالإضافة إلى مراكز البحث والتطوير ، ومعامل الاختبار ومراكز تطوير برمجيات السيارات ، التي تغذي الإنتاج والتجميع المحليين ،  وستكون المشاركة في البرنامج اختيارية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار