• logo ads 2

انفوجراف.. نرصد أهم مؤشرات بنك القاهرة في 3 شهور

alx adv
استمع للمقال

أعلن بنك القاهرة نتائج أعماله المستقلة خلال الربع الأول من عام 2022 ، حيث نجح البنك في إستمرار تسجيل معدلات نمو جيدة، وتخطى صافى الربح 0.8 مليار جنيه بنهاية مارس 2022، كما إرتفع صافى الدخل من العائد ليصل إلى 2.8 مليار جم بالمقارنة بـ 2.5 مليار جم بنهاية الربع الأول من عام 2021 وبنسبة نمو بلغت 12%.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقد إرتفع صافى الدخل من الأتعاب والعمولات بنحو 18% ليسجل 545 مليون جم بالمقارنة بـ 461 مليون جم خلال الربع الأول من 2021 مما أدى إلى نمو الإيرادات التشغيلية بنسبة 14% لتصل الى 3.5 مليار جنيه مقارنة بـ 3.1 مليار جنيه خلال نفس الفترة المقارنة.

 

وترصد عالم المال في الانفوجراف التالي أهم النتائج التي حققها بنك القاهرة خلال الربع الأول من العام الجاري 2022:

 

و نجح البنك فى التوسع جغرافيا  بافتتاح وتطوير4 فروع لتبلغ شبكة فروع البنك نهاية الربع الأول من عام 2022 نحو 248 فرع ووحدة مصرفية بمختلف محافظات الجمهورية، للوصول للعملاء أينما كانوا، وتقديم الخدمات المصرفية  لهم بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة بما يواكب أحدث المعايير المطبقة عالمياً.

 

وواصل البنك خلال الربع الأول من عام 2022 إطلاق مبادراته المجتمعية لتغطى مختلف القطاعات الحيوية بالدولة تحقيقاً لأهداف التنمية، ففى مجال التدريب والتأهيل وخلق فرص العمل استمر البنك فى مشروع القرض الحسن بالتعاون مع جمعية الأورمان من خلال تمويل 2000 مشروع صغير للفئات الأكثر إحتياجاً من الشباب والمرأة المعيلة فى صورة قروض حسنة بما يساعدهم على إقامة مشروعات تدر دخل مستدام.

وتعاون البنك مع مؤسسة ENACUTUS Egypt للشراكة على برنامج العوامل ثلثية الأبعاد بهدف ربط معارف الطلاب والأكاديميين النظرية والعلمية بمجتمعات ريادة الأعمال لخلق مشروعات حقيقية تسهم في تطوير المجتمعات اقتصاديًّا وبيئيًّا واجتماعيًّا.

كما شهد الربع الأول من عام 2022 إستمرار البنك فى إطلاق مبادرته bGreen للحفاظ على البيئة من خلال استكمال مبادرة مدرستى نظيفة لنشر الوعى البيئى بين طلاب المدارس، وفى مجال مساندة ذوى الإحتياجات الخاصة قام البنك برعاية مشروع SEED لدعم 500 فرد من ذوى الإحتياجات الخاصة لتأهيلهم لسوق العم

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار