قرار هام من التنمية الصناعية بشأن الرخصة المؤقتة

استمع للمقال

 

 

عقدت جمعية مستثمرى العاشر من رمضان اجتماعها الثالث مع اللجنة المشكلة مع هيئة التنمية الصناعية  بمقر الجمعية اليوم، الثلاثاء، لحل كافة المشكلات والمعوقات التي تواجه كافة مصانع المدينة وإيجاد حلول عاجلة لها.

 

وقال اللواء حازم عنان مساعد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية إن وقت إصدار الرخصة المؤقتة  لا يتجاوز 20 يوم بعد استيفاء المصانع بالإشتراطات والمعايير مؤكداً حرص الهيئة على  تذليل أي عقبات أمام المستثمرين والتنسيق المستمر مع الجمعية .

 

وأشار عنان إلى أن الدولة تهتم بتشجيع الصناعة وتسريع الإجراءات وتذليل المعوقات أمامها موضحاً أن هيئة التنمية الصناعية تعد شريك رئيسى في عملية التنمية الصناعية والتى هدفها تحقيق التناغم مع السادة المستثمرين لمواجهة كافة التحديات مؤكداً أنه ابتداء من بداية شهر يونية الجارى تم تبسيط الإجراءات واختصار بعض المستندات لتسريع وتيرة إصدار الخدمات.

 

من جانبه قال المهندس حسن الفندى عضو مجلس إدارة الجمعية ورئيس شعبة السكر بغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات إن أهم المشكلات التي تواجه الصناعات الغذائية هى تأخير المعاينات للمصانع الغذائية من الهيئة، وعدم قيام فرع الهيئه بالعاشر من رمضان بإصدار وطبع رخصة التشغيل على الوضع القديم  للمصنع، والبطئ الشديد للمراسلات التى تتم بين الهيئه وجهاز العاشر والشركات والتى تصل الى عدة أشهر وتأخر معاينات المصانع.

 

وطالب الفندى من الهيئة ضرروة الإهتمام بالصناعة في إطار خطة القيادة السياسية لدعم الصناعة والإنتاج لتحقيق القيمة المضافة.

 

كما طالب المستثمرين بسرعة إصدار تراخيص البناء للمنشأت الصناعية والتي تتأخر أشهرعديدة ، و ضرورة ربط التعديلات الإداريه على رخصة التشغيل بالحصول على موافقة الحمايه المدنيه، وإيجاد آليه لتسهيل إجراءات موافقات الحمايه المدنيه.

أما أيمن رضا الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان فأشاد بحرص هيئة التنيمة الصناعية على توفير الحلول السريعة لمشكلات المستثمرين في الإجتماعين السابقين وتفعيل دور اللجنة لخدمة المجتمع الصناعى.

 

حضر الاجتماع من جانب جمعية المستثمرين كلا من الأستاذ أيمن رضا الأمين العام لجمعية المستثمرين والمهندس حسن الفندى والمهندس حمدى عتمان عضوى مجلس الإدارة والدكتور هالة صلاح الدين مدير عام الجمعية بالإضافة إلى عشرات المستثمرين وممثلى المصانع، كما حضر من جانب الهيئة العامة للتنمية الصناعية كلا من اللواء حازم عنان مساعد رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية والعميد حسن جاد حسن مدير الإدارة العقارية وخالد عبد الحميد مدير فرع الهيئة بالمدينة.