2022-07-01 8:00 مساءً

تدشين 22 منطقة لوجستية فى 11 محافظة

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email
وزير التموين: بدء توريد الأقماح المحلية.. ونستهدف 6 ملايين طن هذا الموسم

كتبت/ غادة نعيم

 

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه تم منذ عام 2014 وحتى 2022، تنفيذ عدة مشروعات في قطاعات المطاحن، والصوامع الحقلية، والمناطق التجارية واللوجستية وذلك في مختلف محافظات الجمهورية بهدف رفع كفاءة منظومة العمل بها.

 

وأوضحت وزارة التموين أن ملف تطوير شركات المطاحن، شهد تنفيذ وتطوير وتحديث 6 مطاحن لتحسين المنتج وزيادة القدرة من 850 إلى 1970 طن قمح/ يوم بتكلفة تمويل ذاتي بلغ 308 مليون جنيه، وتم زيادة السعات التخزينية من خلال استحداث وإنشاء بناكر للحفاظ على الاقماح المحلية بسعة بلغت 140 ألف طن بـ5 بناكر بتكلفة 10.2 مليون جنيه.

 

كما تم تطوير ورفع كفاءة 21 صومعة تابعة لشركات المطاحن بسعة تخزينية بلغت 530 ألف طن وبتكلفة حوالي 60 مليون جنيه.

 

يأتي هذا المشروع في إطار خطة الدولة لزيادة الطاقات الإنتاجية من الدقيق البلدي والفاخر حتى يمكن توفير احتياجات البلاد من الدقيق الخاص بإنتاج الخبز المدعم والذي يقدر حجم الانتاج اليومى من 250 – 270 مليون رغيف.

 

وفي إنشاء المناطق اللوجستية والتجارية جاري إنشاء 22 منطقة لوجستية وتجارية في 11 محافظة وتوفير حوالي أكثر من 250 الف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وذلك في إطار خطة الدولة بتوفير احتياجات المواطن ودعمه في مواجهة أعباء الحياة اليومية من خلال توفير السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة وبجودة عالية بهدف ضبط الأسواق بمختلف محافظات الجمهورية.

 

وفي المشروع القومي للصوامع، تم وضع خطة طموحة للانتقال بنشاط التخزين في مجال الحبوب في مصر نقلة حضارية متميزة للحفاظ على المخزون والوصول لأقل نسبة فاقد ممكنة واحتفاظ البلاد برصيد استراتيجي آمن من القمح لا يتعرض لعوامل التلف بما يحقق من زيادة القدرة التخزينية لتصل إلى 4.3 مليون طن بدلا من 2.1 مليون طن والحفاظ على جودة المخزون وتقليل نسبة الفاقد والتالف.

 

وجاري تنفيذ 6 صوامع حقلية، بإجمالي طاقة تخزينية 30 ألف طن بمحافظات الشرقية والمنوفية والمنيا، بسعة تخزينية 5 آلاف طن للصومعة الواحدة.

أخبار ذات صلة

زيادة الصادرات لـ 32.4 مليار دولار.. طفرة كبيرة فى القطاع الصناعي خلال 8 سنوات
كتب – أسامة عبد الله شهد قطاع الصناعة نموا كبيرا خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2022، وذلك...
كيف تتقدم لمسابقة الـ 30 ألف معلم؟
تبدأ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة، غدًا السبت في تلقى طلبات...
طارق عامر عن رئيس بيت الخبرة: عميل غير متعثر إلى الآن
كشف طارق عامر، محافظ البنك المركزى، أن ما تم تداوله بشأن مديونية مجموعة بيت الخبرة و المهندس خالد عبد...
"نورد ستريم" تعلن توقف إمدادات الغاز لأوروبا مؤقتًا
أعلنت “نورد ستريم” الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب “السيل الشمالي”، عن توقف مؤقت في ضخ الغاز من...