الكابلات الكهربائية تعتزم تدشين فرع تجاري جديد

استمع للمقال

أعلنت شركة الكابلات الكهربائية المصرية في بيان للبورصة المصرية ، عن قرار مجلس إدارة الشركة بشأن إنشاء فرع تجاري للشركة بمدينة الغردقة ، اليوم الأربعاء.

 

وقد سبق و أعلن مجلس إدارة شركة الكابلات الكهربائية المصرية في بيان للبورصة المصرية ، عن قيام الشركة بشراء أسهم خزينة ، وذلك بناء على قرار مجلس الإدارة المنعقد في 26/2/2022 .

 

حيث قامت الشركة بشراء 190 ألف سهم من أسهم الخزينة الخاصة بشركة الكابلات الكهربائية المصرية  ، وذلك خلال جلسة تداول يوم الخميس  الموافق 12/5/2022.

وبذلك تصل إجمالي ما بحوزة الشركة من أسهم خزينة 2 % من أسهم رأس المال.

 

وأوضحت شركة الكابلات الكهربائية المصرية  في بيان سابق للبورصة المصرية ،  أن العمومية قد صدقت على تعيين مراقب حسابات للشركة مع تحديد أتعابه عن السنة المالية 2022. كما اعتمدت العمومية حساب توزيع الأرباح كما قررت ترحيل أرباح المساهمين عن العام الماضي.

أرباح الشركة خلال العام الماضي

 

وكانت شركة الكابلات الكهربائية المصرية قد حققت عن 2021، صافي ربح بلغ 224.62 مليون جنيه خلال 2021، في حين بلغت الأرباح خلال 2020 نحو 133.5 مليون جنيه ،  مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

مبيعات الشركة خلال العام الماضي

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 2.66 مليار جنيه بنهاية ديسمبر،في مقابل 1.74 مليار جنيه خلال العام السابق له.
وعلى صعيد القوائم غير المجمعة “المستقلة” ، فقد ارتفعت أرباح الشركة المستقلة خلال العام الماضي لتسجل 72.9 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، في مقابل 65.41 مليون جنيه أرباحاً خلال 2020.

 

 

الكابلات الكهربائية المصرية هي شركة عامة مدرجة في البورصة المصرية منذ مارس 1995. تعمل الكابلات الكهربائية في قطاع السلع الرأسمالية مع التركيز على المكونات الكهربائية والمعدات. وهي من أكبر شركة للكابلات المتنوعة في مصر. تنتج الشركة كلاً من كابلات الطاقة وكابلات الاتصالات للأسواق المحلية بالإضافة للتصدير أيضًا.فيما يقرب من ثلثي الإيرادات مستمدة من مبيعات كابلات الطاقة لقطاع الكهرباء. ويقع مقر شركة الكابلات الكهربائية في بنها ، مصر ، وقد تم تأسيس الشركة في سبتمبر 1954.