• logo ads 2

طارق عامر: قادرون على تجاوز الأزمات الحالية

alx adv
استمع للمقال

قال محافظ البنك المركزي طارق عامر ، إن البنك المركزي يُشيد بالدور الأفريقي للبنك الأفريقي «أفريكسم بنك» ،  وكذلك الدعم الذي يقوم به لتوفير الموارد المالية ، اللازمة للشركات العاملة بالقارة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وكشف “عامر” خلال كلمته في الاجتماعات السنوية التاسعة والعشرين للبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير، أن تكليفات القيادة السياسية فى أن يصبح أفريكسيم بنك متواجد في العديد من الدول بقارة أفريقيا ، وذلك نظرا لما يقوم به البنك في أفريقيا، مؤكدا رغبة الرئيس السيسي في دعم البنك بمزيد من المال و الموارد.

 

مصر قادرة على تجاوز هذه الأزمات

 

مؤكدا أن مصر تأثرت بتداعيات كورونا ووكذلك الأزمة الروسية الأوكرانية ، كما أن مصر قادرة على تجاوز هذه الأزمات إلى آفاق مستقرة بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي طبقته الدولة.

 

يشارك اليوم الخميس ، الرئيس عبدالفتاح السيسي فى فعاليات الاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي أفركسيم بنك والتي انطلقت قبل قليل ، فى العاصمة الجديدة.

 

ويشارك اليوم الخميس الرئيس السيسي ، فى الاجتماعات السنوية لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي المعروف ، بإسم أفركسيم بنك فى مقره بالعاصمة الجديدة الجديدة.

 

دور البنك في تفعيل ما يعرف باتفاقية التجارة الحرة الإفريقية القارية

 

وعلي الجانب الآخر ، تشهد جلسة الافتتاح الرسمي للاجتماعات السنوية اليوم الخميس ، لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي ، أفركسيم بنك ، كما تدور الافتتاحات حول دور البنك في تفعيل ما يعرف باتفاقية التجارة الحرة الإفريقية القارية ، من أجل دعم تحول الاقتصادات الإفريقية من عبر التجارة.

وفي سياق متصل ، يتحدث في الجلسة ، بنيديكت أوراما ، رئيس مجلس إدارة أفركسيم بنك.

3 آلاف شخصية ما بين شخصيات مصرفية و شخصيات حكومية وكذلك شخصيات دولية رفيعة المستوى

وفى سياق متصل ، يشارك فى الافتتاح أكثر من 3 آلاف شخصية ما بين شخصيات مصرفية و شخصيات حكومية وكذلك شخصيات دولية رفيعة المستوى ، في الاجتماعات السنوية الـ 29 لبنك التصدير والاستيراد الإفريقي ، المعروف بإسم (أفركسيم بنك) ، تلك الافتتاحية التي ينظمها البنك المركزي المصري ، وذلك بالتعاون مع لأفركسيم بنك بالعاصمة الإدارية الجديدة .

 

ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها كل من الأمم المتحدة

 

وتأتي تلك الافتتاحية بمشاركة كل من محافظي البنوك المركزية ، وكذلك رؤساء الحكومات وبالاضافة إلي الوزراء الأفارقة ، والي جانب ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية وعلى رأسها كل من الأمم المتحدة ، وكذلك الاتحاد الإفريقي ، وايضا البنك وصندوق النقد الدوليين بجانب ممثلي البنوك ، و بالإضافة لعدد من الهيئات والخبراء الدوليين.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار