عبدالغفار يتفقد أعمال تطوير وحدة طب أسرة نهطاي بالغربية

استمع للمقال

قام الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، بجولة صباحية فى وحدة طب أسرة نهطاي بمركز زفتى ، للوقوف على معدلات أعمال الإنشاء والتطوير بالمركز الذي يقدم خدماته للمواطنين ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

رافق الوزير الدكتور طارق رحمي ، محافظ الغربية ، الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، والدكتور حازم الفيل رئيس قطاع الطب العلاجي ، والدكتور أسامة أحمد بلبل، وكيل الوزارة بمحافظة الغربية.

 

البرنامج الوظيفي للوحدة الصحية

 

كما استمع الوزير إلى البرنامج الوظيفي للوحدة الصحية والتي من المقرر أن تقدم كافة خدمات طب الأسرة، والتي تندرج ضمن المرحلة الأولى من مراحل تنفيذ المباردة الرئاسية «حياة كريمة»، والتي تتضمن تطوير ورفع كفاءة 27 وحدة صحية بمركز زفتى.

 

قال الدكتور الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، انه تم انتهاء 65% من أعمال التطوير الخاصة بوحدة طب أسرة نهطاي.

 

سرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفقاً للجداول الزمنية المحددة

 

ذكر المتحدث الرسمي، ان الوزير، شدد على سرعة الانتهاء من أعمال التطوير وفقاً للجداول الزمنية المحددة.

قال عبدالغفار، ان الوزير تابع معدلات الإنجاز الخاصة بتطوير مدرسة التمريض التابعة لمركز زفتى والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 10 فصول.

أكد متحدث الصحة علي رؤية الوزير في أهمية الاستثمار في مقدمي خدمات الرعاية الصحية، لضمان استمرار الارتقاء بالمنظومة الصحية.

قال المتحدث باسم الوزارة، ان الوزير تفقد قسم الغسيل الكلوي التابع لمستشفى زفتى العام، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 25 ماكينة.

ذكر عبدالغفار، ان الوزير اطمأن على توافر القوى البشرية من الأطباء والتمريض والفنيين، لضمان تقديم أفضل الخدمات الطبية للمواطنين، كما تفقد نقطة إسعاف نهطاي التابعة لمركز زفتى، والتي تم تطويرها بالكامل مع تزويدها بسيارات إسعاف عالية التجهيز، لتقديم أفضل الخدمات الإسعافية.

من جانبه، وجه الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية الشكر للدكتور خالد عبدالغفار، على حرصه الدائم على المتابعة الميدانية للمنشآت الصحية بكافة محافظات الجمهورية.