• logo ads 2

كم بلغ عدد الشركات العقارية المدرجة بالبورصة المصرية؟

alx adv
استمع للمقال

أعلن الدكتور محمد فريد رئيس البورصة المصرية، عن إصدار 13 إصدار سندات توريق مضمونة بمبيعات الشركات العقاريّة وذلك خلال الفترة الماضية، مضيفا أن تلك الإصدرات ساهمت في توسع أعمال الشركات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكشف فريد عن أن هيئة المجتمعات العمرانية قامت بإطلاق عدد من سندات توريق عبر البورصة المصرية لتوفير أراضي للمطوريين العقارية.

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن مصر قد نجحت في تنفيذ عدد من المشروعات الضخمة في القطاع العقاري، وذلك عبر مشروع إقامة نحو 15 مدينة متطورة ضمن مدن الجيل الرابع في وقت واحد وذلك بهدف استيعاب الزيادة السكانية، كذلك قامت مصر بتخطيط تنفيذ 15 مدينة أخرى لدعم الاستثمار العقاري بالإضافة لتوفير سكن متطور يلبى طموحات المصريين.

 

ومن جانبه كشف رئيس مجلس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي، عن قرار عاجل يلزم جمبع جهات الولاية بإدراج ” ضوابط بيع وحدات مشروعات التطوير العقاري لضمان حقوق المشترين” ، وذلك ضمن مستندات طرح مشروعات التطوير العقاري، بالإضافة أيضا لإدراجها ضمن ملاحق العقود المبرمة مع المطورين العقاريين.

ومن جانبه حدد القرار عدد من الضوابط لبيع وحدات مشروعات التطوير العقاري لضمان حقوق المشترين، عبر عدد من المواد، حيث تضمنت المادة (1) مجموعة من التعريفات، وتشمل الوزارة والمقصود بها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

كذلك شمل تعريف جهة الولاية بأنها هي الجهة الرسمية المسئولة عن التصرف أو التعاقد، بالإضافة إلي أن الشركات المملوكة للدولة والتي تساهم بها الدولة، كما تضمن تعريفات أخرى وهي المطور العقاري، وكذا المشروع/ المشروع العقاري، والمرحلة وهي جزء من المشروع الذي يجوز أن تصل مساحته إلى 100% من مساحة المشروع، ويتم تحديده من قبل المطور العقاري، كما يتم اعتماده من جهة الولاية، بالإضافة إلى تعريف آخر وهو مساحة المشروع التي تتحدد بين مساحة محدودة أقل من 50 فدانا، وصغيرة من 50 وأقل من 100 فدان، ومتوسطة من 100 وأقل من 500 فدان، وكبيرة من 500 وأقل من 1000، وقصوى من 1000 فدان فأكثر.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار