2022-07-01 7:23 مساءً

ملياردير أمريكي: انهيار سوق العملات المشفرة.. وهذا السبب

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email
دراسة: نصف مالكى العملات المشفرة اشتروا أصولًا رقمية لأول مرة خلال 2021

قال مؤسس FTX والرئيس التنفيذي Sam Bankman-Fried إن بورصته تتحمل “مسؤولية” إنقاذ شركات الكريبتو المتعثرة في أوقات الأزمات.

في حديثه إلى NPR في نهاية هذا الأسبوع، قال Bankman-Fried عن الانهيار الحالي للعملات المشفرة: “أشعر أن لدينا مسؤولية للتفكير بجدية في التدخل، حتى لو كان ذلك في حيرة لأنفسنا، لوقف العدوى”. وأضاف أنه “حتى لو لم نكن نحن من تسبب في ذلك، أو لم نكن مشاركين فيه. أعتقد أن هذا ما هو صحي للنظام البيئي ; وأريد أن أفعل ما يمكن أن يساعد على النمو والازدهار.”

أدى الانهيار الأخير للعملات المشفرة إلى انخفاض سعر البيتكوين إلى أقل من 18000 دولار. تعافت أعلى عملة مشفرة منذ ذلك الحين إلى حد ما، على الرغم من سعرها الحالي البالغ 20600 دولار، فإنها لا تزال أقل بكثير من نصف القيمة التي بدأت بها العام.

قال بانكمان فريد: “كان المحرك الأساسي لذلك هو الاحتياطي الفيدرالي”، في إشارة إلى قرار الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة بنسبة 0.75٪، وهي أكبر زيادة منذ عام 1994. وقد كان لهذا تأثير كبير على أسعار العملات المشفرة، عندما يتم تشديد السياسات المالية ، يتخلى الناس عن أصولهم الأكثر خطورة. قال بانكمان فرايد: “حرفيًا، الأسواق خائفة … الأشخاص الذين يملكون المال خائفون”.

إنقاذ من الإفلاس
أشار الرجل البالغ من العمر ثلاثين عامًا، والذي نقل FTX إلى جزر الباهاما في سبتمبر الماضي، إلى استحواذ البورصة على Liquid Group في فبراير كمثال على كيفية إنقاذ FTX لشركة أصغر.

في أغسطس 2021 ، ساعدت إف تي إكس Liquid Group بقرض قيمته 120 مليون دولار لتعويض الخسائر من هجوم 90 مليون دولار الذي حدث عندما تعرضت محافظ Liquid’s الرقمية للخطر.

“أعتقد أننا، بعد 24 ساعة تقريبًا، تدخلنا وأعطيناهم حدًا ائتمانيًا واسعًا جدًا حتى نتمكن من تغطية جميع مطالبهم ; للتأكد من جعل العملاء كاملين، أثناء التفكير في الحل طويل الأجل.”

يعتبر Bankman-Fried أحد رواد الفكر في هذه الصناعة. غالبًا ما يكون موقع Twitter الخاص به عبارة عن خلية من الآراء حول شؤون الصناعة الحالية والتكهنات حول مستقبل العملات المشفرة.

بالأمس أعطى اهتمامه بشأن الأزمة الحالية في Three Arrows Capital (3AC). يشاع أن صندوق التحوط الخاص بالعملات المشفرة على وشك الإفلاس بعد أن فشل في تلبية طلبات الهامش للدائنين، بما في ذلك BlockFi وشركة الخدمات المالية Genesis. بدأ العديد من المقرضين الكبار لـ 3AC ، بما في ذلك بورصة العملات المشفرة BitMEX، الآن في تصفية مراكزهم.

رداً على تغريدة تسأل شخصيات الصناعة عن أفضل السبل للحماية من أزمة أخرى مثل 3AC، غرد Bankman-Fried “يمكن للتنظيم أن يساعد هنا” قبل المتابعة ، “كذلك يمكن لـ DeFi” ; مضيفًا أن الأزمة لم تكن ممكنة مع سلسلة تطبيقات التمويل اللامركزي للحفاظ على شفافية الائتمان المؤسسي لمستثمري التجزئة.

أخبار ذات صلة

طارق عامر عن رئيس بيت الخبرة: عميل غير متعثر إلى الأن
كشف طارق عامر محافظ البنك المركزى ان ما تم تداوله بشأن مديونية مجموعة بيت الخبرة و المهندس خالد عبد الله...
"نورد ستريم" تعلن توقف إمدادات الغاز لأوروبا مؤقتًا
أعلنت “نورد ستريم” الشركة المسؤولة عن تشغيل خط الأنابيب “السيل الشمالي”، عن توقف مؤقت في ضخ الغاز من...
"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...