2022-07-01 6:28 مساءً

بيان هام من البورصة بشأن زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

أصدرت لجنة قيد الأوراق المالية بجلستها المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 15 يونيو من الشهر الجاري ، قرارًا بشأن الموافقة على قيد عدد 200 مليون حق اكتتاب في أسهم زيادة رأسمال مصرف أبوظبي الإسلامي “مصر”، من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات جنيه.

 

وأوضحت فى بيان لها اليوم، أن مقدار الزيادة هو 2 مليار موزعه على 200 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم، و بمصاريف إصدار 5.23 قروش للسهم ، مع السماح بتداول حق الاكتتاب .

 

إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية

 

وأشارت إلى أنه تم إدراج حقوق الاكتتاب فى أسهم الشركة الناتجة عن الزيادة النقدية لعدد 200 مليون حق على قاعدة البيانات اعتباراً من بداية جلسة تداول يـوم الأحد الماضي الموافق 19 يونيو الجاري، وتدرج تحت كود ايزن EGS922T1C011 كما يلي: حق اكتتاب مصرف أبوظبي الإسلامي مصر -1 = 200,000,000 حق × السعر النظري لحق الاكتتاب.

 

وقالت البورصة أنه سيتم  لسماح بتداول الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلا عن السهم الأصلي ، كما سيتم إتاحة حقوق الاكتتاب للتداول اعتباراً من بداية جلسة تداول اليوم الثلاثاء الموافق 21 يونيو 2022، على أن يتم إيقاف التداول على حقوق الاكتتاب بنهاية جلسة تداول يوم الاثنين الموافق 18 يوليو المقبل (نهاية فترة تداول الحق).

 

وأضافت أنه لن يتم حذف الحقوق من قاعدة بيانات البورصة إلا في ذات يوم إدراج اسهم الزيادة النقدية بهدف عدم التأثير سلباً على رأس المال السوقي.

وتابعت بأنه تم إخطار الشركة بقرار لجنة القيد مع التأكيد على الالتزام بقيد أسهم زيادة راس المال خلال ثلاثة أشهر من تاريخ غلق باب الاكتتاب طبقاً لنص المادة (26) من قواعد القيد؛ المادة رقم 26 من الإجراءات التنفيذية.

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

يذكر أن مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، قد سجل أرباح بقيمة بلغت 444.29 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 332.22 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

وخلال الفترة ارتفع عائد البنك من المرابحات والمشاركات والإيرادات المشابهة إلى 2.31 مليار جنيه، مقابل عائد بلغ 1.87 مليار جنيه في الربع المقارن من 2021.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، ارتفعت أرباح البنك خلال الفترة لتصل إلى 423.9 مليون جنيه، مقابل 318.37 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.

أخبار ذات صلة

"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...
رسميًا.. ليفربول يعلن التجديد لمحمد صلاح
أصدر نادى ليفربول الإنجليزى، اليوم الجمعة، بينًا عاجلًا أكد فيه تجديد عقد النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز...