2022-07-01 6:45 مساءً

الرقابة المالية تدرس عرض شيميرا للاستحواذ على بلتون

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

أعلنت هيئة الرقابة المالية عن التقدم بعرض شراء إجباري على أسهم شركة بلتون المالية القابضة .

و أوضحت الرقابة المالية أن عرض الشراء الإجباري مقدم من شيمبي 1 إنفستمنت بي في ريستريكتد ليمتد ” تابعة لشركة شميرا للاستثمار الإماراتية”  للاستحواذ على أسهم رأس مال شركة بلتون المالية القابضة .

وتابعت الهيئة أن لبغرض المقد يتضمن شراء  417 مليون و 130 ألف و 874 جنيه سهم وتمثل نسبة 90% من اسهم الشركة بسعر نقدي بلغ 1.485 جنيه ، وبحد أدنى 51% من أسهم رأس مال الشركة المستهدفة بالعرض ، وذلك في ضوء أحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

و أوضحت الهيئة العامة للرقابة المالية ،  على أنها تعمل على  دراسة العرض المقدم .

 

سبق و تقدمت  شركة شيميرا للاستثمار ” شركة مؤسسة وفقا لأحكام قوانين دولة الإمارات العربية المتحدة ” في 12 يونيو الحالي ، عن تقدمها بعرض شراء اجباري غير ملزم على أسهم شركة بلتون المالية القابضة، للاستحواذ على نسبة لا تقل عن 51% وحتى 90% .

و أوضحت الرقابة أن الاستحواذ سيكون تطبيقا لأحكام الباب الثاني عشر من اللائحة التنفيذية لقانون رأس المال رقم 95 لسنة 1992 وتعديلاته ، علما بأن العرض بسعر مبدئي 1,485 جنيه للسهم من رأس مال بلتون.

وذكرت أنه يتقرر تقديم العرض النهائي بمجرد الحصول على الموافقات الداخلية والإدارية ذات الصلة من الجهات المعنية داخل جمهورية مصر العربية، و دولة الامارات العربية المتحدة.

 

 القوائم المالية للشركة خلال 3 أشهر من 2022

 

يذكر أن بلتون المالية القابضة، قد أعلنت عن تحقيق أرباح بقيمة بلغت 3.835 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة 3.803 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

 

وفيما يخص إجمالي إيرادات الشركة فقد ارتفعت إلى 107.26 مليون جنيه بنهاية مارس الماضي، مقابل إيرادات قدرها 97.94 مليون جنيه في الربع الأول من العام الماضي.

 

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، فقد بلغت خسائر الشركة نحو 18.93 مليون جنيه فى الربع الأول من العام الجاري، مقابل 22.39 مليون جنيه خسائر في الفترة المقارنة من العام الماضي.

 

أخبار ذات صلة

"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...
رسميًا.. ليفربول يعلن التجديد لمحمد صلاح
أصدر نادى ليفربول الإنجليزى، اليوم الجمعة، بينًا عاجلًا أكد فيه تجديد عقد النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز...