• logo ads 2

أكوا باور تُدشن أكبر مشروع لطاقة الرياح بمصر

alx adv
استمع للمقال

أعلن محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور العالمية ، عن أن الشركة مهتمة بالاستثمار في مصر من خلال مجالين واعدين: الأول منهم هو تحلية المياه، في ضوء أن الشركة تعد أكبر منتج للمياه المحلاة في العالم، ولديها خبرات كبيرة في هذا المجال مكنتها من تخفيض مستوى الطاقة المستهلكة في عمليات التحلية

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتابع : نيان في حديثه أن المجال الثاني هو إنتاج الهيدروجين الأخضر، بحيث تمتلك مصر إمكانات واعدة في هذا المجال، وترغب أكوا باور في نقل خبراتها إلى مصر في هذا المجال، الي جانب أن مصر أصبح لديها بنية تحتية كبيرة بفضل المشروعات غير المسبوقة التي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومن ثم فهي مؤهلة لاستقطاب الاستثمارات العالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

 

رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور العالمية

 

وفي هذا الصدد، التقى اليوم الثلاثاء الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، مع محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور العالمية، وحسن أمين، المدير الإقليمي للشركة. وحضر اللقاء الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

وخلال فعاليات الاجتماع، كشف رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باو عن تفاصيل العقد الذى تم توقيعه اليوم مع وزارة الكهرباء ، لتقوم الشركة باستثمار 1.5 مليار دولار من أجل إنشاء أكبر محطة في الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء، وذلك من طاقة الرياح، مشيداً بكل ما حققه العقد من نقلة في مستوى التعاون وحجم استثمارات الشركة في مصر.

 

توقيع عقد إنشاء أكبر محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح

 

أما من جانبه ، أكد مدبولي على التعاون القائم مع شركة أكوا باور، كما وجه التهنئة للشركة على توقيع عقد إنشاء أكبر محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح.

 

فى حين  رحب مدبولي برغبة الشركة في الاستثمار بمجال تحلية المياه، في حين أن مصر تمتلك خطة طموحة لزيادة كمية المياه المحلاة إلى 6 ملايين متر مكعب في اليوم، خلال السنوات القليلة القادمة.

 

كما كلف رئيس الوزراء بإجراء دراسة مقترح بشأن الشركة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، مؤكداً أن مصر جاهزة ومؤهلة من كل النواحي لتكون مركزاً لإنتاج وتصدير ونقل الهيدروجين الأخضر.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار