2022-07-01 6:33 مساءً

أكوا باور تُدشن أكبر مشروع لطاقة الرياح بمصر

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

أعلن محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور العالمية ، عن أن الشركة مهتمة بالاستثمار في مصر من خلال مجالين واعدين: الأول منهم هو تحلية المياه، في ضوء أن الشركة تعد أكبر منتج للمياه المحلاة في العالم، ولديها خبرات كبيرة في هذا المجال مكنتها من تخفيض مستوى الطاقة المستهلكة في عمليات التحلية

 

وتابع : نيان في حديثه أن المجال الثاني هو إنتاج الهيدروجين الأخضر، بحيث تمتلك مصر إمكانات واعدة في هذا المجال، وترغب أكوا باور في نقل خبراتها إلى مصر في هذا المجال، الي جانب أن مصر أصبح لديها بنية تحتية كبيرة بفضل المشروعات غير المسبوقة التي قادها الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ومن ثم فهي مؤهلة لاستقطاب الاستثمارات العالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر.

 

رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور العالمية

 

وفي هذا الصدد، التقى اليوم الثلاثاء الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، مع محمد أبو نيان، رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باور العالمية، وحسن أمين، المدير الإقليمي للشركة. وحضر اللقاء الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

 

وخلال فعاليات الاجتماع، كشف رئيس مجلس إدارة شركة أكوا باو عن تفاصيل العقد الذى تم توقيعه اليوم مع وزارة الكهرباء ، لتقوم الشركة باستثمار 1.5 مليار دولار من أجل إنشاء أكبر محطة في الشرق الأوسط لتوليد الكهرباء، وذلك من طاقة الرياح، مشيداً بكل ما حققه العقد من نقلة في مستوى التعاون وحجم استثمارات الشركة في مصر.

 

توقيع عقد إنشاء أكبر محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح

 

أما من جانبه ، أكد مدبولي على التعاون القائم مع شركة أكوا باور، كما وجه التهنئة للشركة على توقيع عقد إنشاء أكبر محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح.

 

فى حين  رحب مدبولي برغبة الشركة في الاستثمار بمجال تحلية المياه، في حين أن مصر تمتلك خطة طموحة لزيادة كمية المياه المحلاة إلى 6 ملايين متر مكعب في اليوم، خلال السنوات القليلة القادمة.

 

كما كلف رئيس الوزراء بإجراء دراسة مقترح بشأن الشركة لإنتاج الهيدروجين الأخضر في مصر، مؤكداً أن مصر جاهزة ومؤهلة من كل النواحي لتكون مركزاً لإنتاج وتصدير ونقل الهيدروجين الأخضر.

أخبار ذات صلة

"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...
رسميًا.. ليفربول يعلن التجديد لمحمد صلاح
أصدر نادى ليفربول الإنجليزى، اليوم الجمعة، بينًا عاجلًا أكد فيه تجديد عقد النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز...