• logo ads 2

الدولار يسجل أقصى ارتفاع فى 24 عاما أمام هذه العملة

alx adv
استمع للمقال

ارتفع الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر 1998، أي منذ ما يزيد عن 24 عامًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

ووصل زوج الدولار الين إلى 136، فيما يضع السياسة النقدية اليابانية التسهيلية محل شك كبير، ففي الوقت الذي تتجه فيه البنوك المركزية في مختلف دول العالم للتشديد، لم يستجب بعد بنك اليابان إلى موجة التشديد ولم يرفع من أسعار الفائدة، مما خفض من قيمة عملته المحلية لتحقق خسائر كبيرة هذا العام

وحافظ بنك اليابان على أسعار الفائدة منخفضة للغاية يوم الجمعة كما أبقى توجيهاته للحفاظ على تكاليف الاقتراض عند المستويات الحالية أو أقل مما يشير إلى عزمه على التركيز على دعم التعافي الاقتصادي الذي أصابه الضعف على خلفية جائحة كوفيد-19.

إلا أنه في إشارة إلى الضربة التي قد تحدثها الانخفاضات الحادة الأخيرة للين الياباني على الاقتصاد، قال البنك المركزي إنه يجب أن يراقب عن كثب التأثير الذي قد يحدثه تحركات الصرف على الاقتصاد.

وفي اجتماع السياسة الذي استمر على مدار يومين وانتهى يوم الجمعة، أبقى بنك اليابان على المستوى المستهدف بنسبة 0.1% للمعدلات قصيرة الأجل وتعهده بتوجيه عائد 10 سنوات حول معدل 0% بتصويت 8 مقابل 1.

وكان القرار متوقعاً على نطاق واسع، لكنه يجعل من موقف بنك اليابان أكثر تعارضاً مع البنوك المركزية الرئيسية الأخرى.

وأدى الاختلاف المتزايد في السياسة النقدية بين اليابان وبقية دول العالم إلى دفع الين الياباني إلى أدنى مستوياته في 24 عاماً، مما يهدد بتراجع الاستهلاك نتيجة لزيادة تكاليف الاستيراد المرتفعة بالفعل.

وصعدت الحكومة وبنك اليابان من تحذيراتهما من الانخفاضات الحادة للين الياباني، بما في ذلك عن طريق إصدار بيان مشترك الأسبوع الماضي يشير إلى الاستعداد للتدخل في سوق العملات إذا لزم الأمر.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار