قاتل.. هذا ما يحدث لجسمك عند تناول لحوم الأرانب

استمع للمقال

تباينت أسعار الدواجن اليوم بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء حيث سجل سعر الدواجن البيضاء عند 34 و 35 جنيهًا للكيلو بالمزرعة، وتختلف هذه الأسعار من منطقة لأخر.

 

وفى هذا الصدد يستعرض موقع «عالم المال» ضمن الخدمات التي تنشر على مدار اليوم، أسعار الدواجن ومشتقاتها في الأسواق المختلفة اليوم الأربعاء 22 يونيو 2022 والتي جاءت كالآتي:

 

أسعار الدواجن اليوم الأربعاء بالسوق المحلى

 

وسجلت أسعار الدواجن مابين 34 و 35 جنيها تسليم أرض المزرعة، بينما تباع للمستهلك بنحو 34 إلى 40 جنيهًا للكيلو، وتتغير أسعار الدواجن حسب الشركات المنتجة لها، والمنطقة، كما سجلت أسعار الدواجن البلدي بين 48 إلى 50 جنيهًا للكيلو تسليم أرض المزرعة.

 

أسعار الساسو

 

وتراجعت أسعار الفراخ «ساسو» 46 جنيهًا للكيلو، كما استقرت أسعار الدواجن الأمهات لتسجل 30 جنيهًا للكيلو، ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنويًا، ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

 

أسعار الكتاكيت اليوم

وتراجع سعر الكتكوت الأبيض عمر يوم جنيه، ليسجل من 5.75 جنيه، كما سجل سعر الكتكوت البلدي عمر يوم من 3 – 3.75 جنيه، وسجل سعر الكتكوت الساسو عمر يوم من 5 – 5.25 جنيهات، كما سعر كتكوت فيومى 5 جنيهات، وسعر كتكوت فيومى 5.5 جنيه، وأكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة عبدالحكيم محمود فى بيان سابق للوزارة، اهتمام الدولة بدعم الثروة الداجنة وطرح أماكن جديدة للاستثمار للنهوض بصناعة الدواجن.

 

أسعار البط البلدى

أسعار البط البلدي بين 55- 60 جنيها للكيلو، البط المسكوفي بين 47 جنيها للكيلو في المزرعة، البط الفرنساوي 24 جنيها للكيلو في المزرعة، أسعار البط المولار بين 3.32 جنيها للكيلو في المزرعة، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة.

أسعار فرخ البط

 

سجل كيلو البط المولار بـ 53 جنيها، وسعر البط الفرنساوي بـ 55 جنيها، وسجل البط المسكوفي سجل 60 جنيها، وسعره في المزرعة 47 جنيهًا، ووصل سعر كيلو البط الفرنساوي إلى 24 جنيهًا، بينما سجل سعر كيلو البط المولار 32. 5 جنيه، أما كيلو الرومي بلغ 70 جنيها، وسجل سعر الأرانب بـ 55 جنيها.