إيجاس: مصر مركز إقليمى للطاقة خاصة تداول الغاز

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

أكد الدكتور مجدي جلال ، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” ، إن مصر خلال الفترة الماضية ، تحولت إلى مركز إقليمي للطاقة ، وخصوصا لتداول الغاز الطبيعي ، مشيرا إلى أن مصر لديها بنية تحتية كبيرة جدا لا تتوافر في عدد من دول الجوار ، التي تمتلك حقول للغاز الطبيعى مثل مصر.

 

وأضاف ، أن وزارة البترول ، خططت من أجل الفترة المقبلة ، من أجل حفر عدد (لا بأس به) من الآبار الاستكشافية في مناطق ، متوقع لها أن تضم احتياطي كبير من الغاز الطبيعي.

 

 إسالة الغاز و كذلك تصديره بشكل أسرع

 

وتابع خلال تصريحات له ،  أن دول الجوار تعتمد بشكل خاص  على البنية التحتية التي تملكها مصر ، من أجل إسالة الغاز و كذلك تصديره بشكل أسرع ، وخصوصا في ظل الاحتياج الشديد للغاز ، بالوقت الحالي بالتزامن مع التطورات الإقليمية المختلفة.

 

وأشار رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” ،  إلى أن مصر خلال الفترة الماضية بالفعل بتصدير كميات كبيرة جدا من الغاز إلى أوروبا خلال الفترة الماضية .

 

كما أكد على جهوزية قطاع الغاز بالكامل في مصر لمزيد من العقود للتصدير إلي الخارج ، مشيرا إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات والعقود ، التي سيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة من أجل التوسع في عمليات التصدير المختلفة.

تحول مصر إلي مركز إقليمي للطاقة

وفي سياق متصل ، تابع جلال : أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بالكامل ، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي  أيضا ، وبنيتها التحتية الضخمة كانت عوامل مختلفة و أساسية في تحول مصر إلي مركز إقليمي للطاقة ، فهي دولة تنتج وتستورد وتصدر الغاز.

 

وخلال الأزمة الأوكرانية اعتمدت دول الجوار بشكل خاص  على البنية التحتية التي تملكها مصر ، من أجل إسالة الغاز و كذلك تصديره بشكل أسرع ، وخصوصا في ظل الاحتياج الشديد للغاز بالوقت الحالي.

أخبار ذات صلة

تعاون بين شنايدر إلكتريك و Arab Developers Holding
أعلنت شنايدر إلكتريك، الشركة الرائدة في مجال التحول الرقمي لإدارة الطاقة والأتمتة، عن توقيع مذكرة تفاهم...
"إيسترن كومباني" تكشف حقيقة رفع أسعار السجائر
كشفت الشركة الشرقية إيسترن كومباني حقيقة المنشورات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعى بنية الشركة...
إنجازات النقل خلال 8 سنوات في عهد الرئيس السيسي
استطاعت وزارة النقل على مدار 8 أعوام تنفيذ العديد من المشروعات في مجالات النقل المختلفة وذلك في إطار...
سموحة يتفوق على الأهلى بثلاثية فى الدورى المصرى
تلقى الأهلي هزيمة مفاجئة بثلاثة أهداف لهدفين أمام مضيفه سموحة، في المباراة التي أُقيمت على ملعب الإسكندرية،...