• logo ads 2

إيجاس: مصر مركز إقليمى للطاقة خاصة تداول الغاز

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور مجدي جلال ، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” ، إن مصر خلال الفترة الماضية ، تحولت إلى مركز إقليمي للطاقة ، وخصوصا لتداول الغاز الطبيعي ، مشيرا إلى أن مصر لديها بنية تحتية كبيرة جدا لا تتوافر في عدد من دول الجوار ، التي تمتلك حقول للغاز الطبيعى مثل مصر.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف ، أن وزارة البترول ، خططت من أجل الفترة المقبلة ، من أجل حفر عدد (لا بأس به) من الآبار الاستكشافية في مناطق ، متوقع لها أن تضم احتياطي كبير من الغاز الطبيعي.

 

 إسالة الغاز و كذلك تصديره بشكل أسرع

 

وتابع خلال تصريحات له ،  أن دول الجوار تعتمد بشكل خاص  على البنية التحتية التي تملكها مصر ، من أجل إسالة الغاز و كذلك تصديره بشكل أسرع ، وخصوصا في ظل الاحتياج الشديد للغاز ، بالوقت الحالي بالتزامن مع التطورات الإقليمية المختلفة.

 

وأشار رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” ،  إلى أن مصر خلال الفترة الماضية بالفعل بتصدير كميات كبيرة جدا من الغاز إلى أوروبا خلال الفترة الماضية .

 

كما أكد على جهوزية قطاع الغاز بالكامل في مصر لمزيد من العقود للتصدير إلي الخارج ، مشيرا إلى أن هناك العديد من الاتفاقيات والعقود ، التي سيتم توقيعها خلال الفترة المقبلة من أجل التوسع في عمليات التصدير المختلفة.

تحول مصر إلي مركز إقليمي للطاقة

وفي سياق متصل ، تابع جلال : أن إنتاج مصر من الغاز الطبيعي بالكامل ، بالإضافة إلى موقعها الاستراتيجي  أيضا ، وبنيتها التحتية الضخمة كانت عوامل مختلفة و أساسية في تحول مصر إلي مركز إقليمي للطاقة ، فهي دولة تنتج وتستورد وتصدر الغاز.

 

وخلال الأزمة الأوكرانية اعتمدت دول الجوار بشكل خاص  على البنية التحتية التي تملكها مصر ، من أجل إسالة الغاز و كذلك تصديره بشكل أسرع ، وخصوصا في ظل الاحتياج الشديد للغاز بالوقت الحالي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار