• logo ads 2

متوسط سعر الريال السعودي بالبنوك اليوم

alx adv
استمع للمقال

ترصد بوابة عالم المال الإخبارية أسعار الريال السعودي بالبنوك اليوم الخميس ، بمستهل التعاملات الصباحية وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

بلغ سعر الريال السعودي في مستهل تعاملات اليوم الخميس بالبنك المركزي المصري للشراء حوالي 4.98 جنيه وللبيع 5 جنيهات.

 

وفى مستهل التعاملات الصباحية اليوم ، وصل سعر الدولار في البنك الأهلى المصري اليوم للشراء 18.71 جنيه وللبيع 18.77 جنيه.

 

بينما سجل سعر الدولار فى مستهل التعاملات ببنك مصر للشراء حوالي 18.71 جنيه وللبيع حوالي18.77 جنيه .

 

وعلى الجانب الآخر ، وجه البنك المركزي المصري تعليمات إلى البنوك ومكاتب الصرافة بعدم قبول الإصدارات الورقية لفئة 20 و50 من عامة الجنيه الاسترليني بعد يوم 30 يونيو 2022، مشددا على أنه في حال وجود أي كميات منها طرف الفروع، يرجى سرعة توريدها للخزينة المركزية للعملة الأجنبية في موعد أقصاه 3 يوليو 2022. وفقا لمصادر مطلعة.

 

واضافت المصادر، أنه تم التأكيد على مراعاة اتخاذ اللازم لعدم قبول الإصدارات الورقية لفئة 20 و50 جنيه إسترلينى من خلال الإيداع في ماكينات الصراف الآلى، لافتة الى أن بنك إنجلترا المركزى بصدد سحب الإصدارات الورقية من فئة 20 و50 جنيه أسترلينى من التداول، وسوف تصبح هذه الإصدارات الورقية عملة غير قانونية وغير مبرئة للذمة، على أن تحل محلها الإصدارات البلاستيكية من نفس الفئة والمتداولة بالفعل لعملة الـ 20 و50 جنيه إسترلينى إعتبارا من شهر سبتمبر 2022.

 

سحب الإصدارات الورقية من فئة “20 و50 جنيه أسترلينى من التداول

 

يذكر أن بنك إنجلترا المركزي، قرر سحب الإصدارات الورقية من فئة “20 و50 جنيه أسترلينى من التداول وتكون غير صالحة للاستخدام في المتاجر أو الدفع للشركات، اعتبارًا من 30 سبتمبر 2022، كما طالب من لديه أموال بالعملة الورقية من فئة “20 و50 أسترلينى بسرعة إنفاقها أو إيداعها في حسابه المصرفي أو مكتب البريد قبل التوقف تماماً عن استخدامها.

 

وأوضح أن من لديه حساب مصرفي في المملكة المتحدة سيظل قادرًا على إيداع الأوراق النقدية “التي تم وقف تداولها” في حساباتهم، وقد تقبل بعض مكاتب البريد أيضًا إيداعها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار