بيان عاجل من نهر الخير للتنمية بشأن مشاركتها فى زيادة رأسمال “الأهلي للزراعات”

استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي و الخدمات البيئية، عن توضح فيه مشاركتها في زيادة رأسمال شركة مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة “تابعة” ، وسينتج عنه تراجع حصتها في الشركة.

وقالت الشركة فى بيان للبورصة المصرية  ، أن زيادة رأسمال مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة لم يتم الانتهاء منها بعد ، وسوف يتم التأشير بالزيادة في شهر يوليو وبالتالي فلن يكون له تأثيرعلى المركز المالي في 30 يونيو الجاري.

و أوضحت أنه تم اتخاذ قرار بتخفيص حصة نهر الخير وفقا للسيولة المتاحة أمام الشركة والالتزام بتحقيق الخطة المستقبلية.

وفيما يخص تأثر “نهر الخير” بتخفيض حصتها في نتائج الأعمال السنوية المجمعة،  فقد أكدت أن التأثير السلبي سيكون محدوداً جداً.

مشيره إلى أن التأثير سيظهر في قوائم ديسمبر 2022 والنصف الأول من 2023.

 

مجموعة الأهلي ستقوم بإستغلال الزيادة في أنشطة توسعية

 

و ذكرت الشركة أن مجموعة الأهلي ستقوم بإستغلال الزيادة في أنشطة توسعية سينتج عنها زيادة أرباح “نهر الخير.”

وكانت عمومية نهر الخير للتنمية والأستثمار الزراعي والخدمات البيئية، وافقت على زيادة رأسمال شركة مجموعة الأهلي للزراعات الحديثة بمبلغ 25 مليون جنيه وذلك وفقاً للسيولة المتاحة بالشركة.

وستصبح نسبة مساهمة الشركة في مجموعة الأهلي بعد زيادة رأسمال المال 57.28% فى  مقابل 96.86% قبل زيادة رأسمال المجموعة.

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من 2022

 

يذكر  أن نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي والخدمات البيئية، سجلت صافي ربح بقيمة 2.4 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بقيمة 5.03 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وفيما يخص إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري فقد تراجعت  إلى 19.97 مليون جنيه، مقابل 21.1 مليون جنيه خلال الربع نفسه من 2021.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة، تراجع أرباح الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 2.11 مليون جنيه، مقابل 3.86 مليون جنيه خلال الربع نفسه المقارن من العام الماضي.

القوائم المالية خلال 2021

 

وكشفت القوائم المالية المجمعة لشركة نهر الخير خلال 2021، تحقيق أرباح بقيمة 30.06 مليون جنيه في 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وحققت الشركة إيرادات بقيمة 112.76 مليون جنيه في 2021.