• logo ads 2

“ابن سينا فارما” تشتري 500 ألف أسهم خزينة

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة شركة ابن سينا فارما ، عن تنفيذ الشركة لعملية شراء أسهم خزينة .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث أعلنت الشركة في بيان للبورصة المصرية ، عن شراء 500 ألف سهم ، وذلك خلال جلسة تداول أمس الأربعاء الموافق 22 يونيو 2022 .

 

سبق و أعلنت شركة ابن سينا فارما ، عن شراء أسهم خزينة بحد أقصى 10% من إجمالي أسهم الشركة عن طريق السوق المفتوحة.

و أوضحت الشركة أن عملية الشراء جاءت بهدف دعم سعر سهم الشركة في البورصة المصرية بالإضافة إلى تعزيز ثقة المستثمرين في الشركة و أدائها المستقبلي.

وقالت شركة ابن سينا فارما أن الشراء سيكون بأسعار السوق مع تحديد الأسعار و الكميات وفترة الشراء في حدود السيولة المتاحة للشركة.

 

اعتمدت القوائم المالية المنتهية في 31 مارس الماضي

 

ويذكر أن شركة ابن سينا فارما كانت قد اعتمدت القوائم المالية المنتهية في 31 مارس الماضي، كما أقرت على خطة الشركة التي سبق وتم الإعلان عنها بغرض الاستثمار في قطاع الرعاية الصحية . حيث أعلنت الشركة عن توقيع عقد بالأستحواذ على مستشفى الشروق الكائنة في مدينة الشروق .

و أوضحت الشركة أن عملية الاستحواذ تمت مقابل 430 مليون جنيه لـ شراء الأصول العقارية والتشغيلية للمستشفي ، بالإضافة إلى شركة إدارة المستشفيات.

 

وقالت الشركة أن 200 مليون جنيه تمثل الجزء النقدي من الصفقة والمتبقي تسوية لديون سابقة، وستتم إضافة بعض التعديلات والمعدات لتصبح المستشفى جاهزة للتشغيل قبل نهاية العام الجاري 2022.

 

القوائم المالية للشركة خلال العام الماضي 

 

يشار إلى أن ابن سينا فارما صافي قد سجلت ربح بقيمة بلغت 314.39 مليون جنيه خلال 2021، في  مقابل 224.66 مليون جنيه أرباحاً خلال العام السابق له.

 

فيما بلغ نصيب الشركة القابضة من الأرباح خلال العام الماضي ما يقارب  314.72 مليون جنيه، فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة خسائر بقيمة 330.94 ألف جنيه.

 

وفيما يخص مبيعات الشركة خلال العام الماضي فقد ارتفعت لتصل  إلى 21.73 مليار جنيه، مقابل 18.67 مليار جنيه في 2020.

 

مستوى الأعمال المستقلة

 

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، فقد حققت الشركة أرباحاً بلغت 315.65 مليون جنيه خلال العام الماضي، في مقابل أرباح بلغت 224.78 مليون جنيه في العام السابق له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار