2022-07-01 6:45 مساءً

الأسهم الأوروبية تحقق مكاسب أسبوعية

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

شهدت الأسهم الأوروبية ، حالة من الارتفاع ويعود ذلك إلي عدة أسباب حيث  ساهمت أسهم المرافق والرعاية الصحية ، صباح اليوم الجمعة ، على رفع الأسهم الأوروبية من أدنى مستوياتها خلال عام 2022 .

 

بالإضافة إلى ذلك تحول المستثمرون إلى رهانات أكثر أمانًا ، وذلك أيضا وسط مخاوف متزايدة ومتضخمة من أن السياسات النقدية المتشددة ، وايضا التضخم المتزايد وهما ما سيؤديان إلى انتشار  ركود عالمي.

وحول المؤشرات في نهاية أسبوع  شهد تقلبات قوية ، بلغ  مؤشر ستوكس ارتفاعات قياسية وصلت  600 الأوروبي (.STOXX) بنسبة بلغت حوالي 0.6% ، علي أن يكون في طريقه لتسجيل مكاسب أسبوعية ولكنها صغيرة وقليلة ، وجاء ذلك بدعم من ارتفاع الأسهم الأوروبية للقطاعات الدفاعية من بينها  الرعاية الصحية والإتصالات أيضا .

وعلي الجانب الآخر ، شهدت خلال التعاملات  شركة زالاندو الألمانية لبيع الأزياء بالتجزئة عبر الإنترنت ، تراجعات كبيرة  بنسبة بلغت حوالي 16.8% ، وهي  أدنى مستوى لها في أكثر من ثلاث سنوات بعد أن خفضت من توقعاتها لعام 2022 ، معلنة خلال توقعاتها عن  تدهور الأوضاع الكلية والي جانب ثقة المستهلك.

 

تنفيذ خططها من أجل زيادة رأس المال

 

وفى سياق متصل ، انخفض سهم سايبم الإيطالية ، بنسبة بلغت 6.3 بالمئة ، بعد أن قالت مجموعة خدمات الطاقة خلال بيان لها إنها ستكون لديها موارد مالية متاحة ، لأقل من عام ، إذا لم تنفذ خططها من أجل زيادة رأس المال.

 

أما أسهم  باركليز فقدت شهدت ارتفاعاً بنسبة بلغت حوالي 0.2% ، وذلك بعد أن أعلن أنه أبرم صفقة للاستحواذ على شركة الإقراض المتخصصة ، Kensington Mortgage Company ، من أجل توسيع نطاق انتشاره وذلك خلال سوق الإسكان المزدهر في المملكة المتحدة بريطانيا.

 

وفى سياق متصل ، انخفض سهم سايبم الإيطالية ، بنسبة بلغت 6.3 بالمئة ، بعد أن قالت مجموعة خدمات الطاقة خلال بيان لها إنها ستكون لديها موارد مالية متاحة ، لأقل من عام ، إذا لم تنفذ خططها من أجل زيادة رأس المال.

 

أخبار ذات صلة

"موديز" تصدر توقعاتها بشأن أوضاع الائتمان العالمية
أعلنت “موديز إنفستورز سيرفس” أن التوقعات الخاصة بأوضاع الائتمان العالمية هذا العام أصبحت أكثر سلبية،...
أردوغان يعلن رفع الحد الأدنى للأجور بتركيا
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رفع الحد الأدنى للأجور في تركيا بـ 25% في عام 2022، ليرتفع الحد الأدنى...
مفتى السعودية يحذر الحجاج من هذا الأمر
حذر الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ، المفتي العام للسعودية رئيس هيئة كبار العلماء، حجاج بيت...
رسميًا.. ليفربول يعلن التجديد لمحمد صلاح
أصدر نادى ليفربول الإنجليزى، اليوم الجمعة، بينًا عاجلًا أكد فيه تجديد عقد النجم المصرى محمد صلاح مع الريدز...