وزير المالية: ندعم تطوير المنظومة الضريبية بالسودان

Share on twitter
Share on facebook
Share on whatsapp
Share on email

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، علي استعداد مصر الكامل لتقديم كل الدعم لأشقائنا في السودان، بما يساهم فى تمكينهم من الاستفادة من التجربة المصرية لتطوير وميكنة المنظومة الضريبية بما فيها الفاتورة الإلكترونية.

 

وجاء ذلك خلال لقاء وزير المالية مع محمد على مصطفى أمين عام ديوان الضرائب السودانية، بمشاركة وحضور من الدكتور السفير حسام حسين مستشار الوزير للعلاقات الخارجية.

 

قال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك ، أنه وجود شركاء النجاح من مجتمع الأعمال ساهم فى تطوير المنظومة الجمركية بشكل عام ، كما أنه حقق جميع المستهدفات المنشودة بالانتقال من بيئة العمل الورقية إلى بيئة العمل الإلكترونية ، وذلك بعد إعادة هندسة الإجراءات الجمركية بالكامل .

 

تقليص زمن الإفراج الجمركي

 

وأشار خلال بيان له حصلت عالم المال علي نسخة منه اليوم الجمعة ، أن هناك تبسيط وميكنة للإجراءات وذلك عبر استحداث المراكز اللوجستية بالكامل ، بالإضافة لربط الموانئ عبر المنصة الإلكترونية الموحدة «نافذة» ، والتي ساهمت بشكل مباشر في تقليص زمن الإفراج الجمركي ، وكذلك خفض تكلفة عملية الاستيراد والتصدير ، وتسهيل إجراءات حركة التجارة الداخلية والخارجية.

 

وفى سياق متصل ، أشار إلي حرص  وزير المالية الدكتور محمد معيط ، على طرح نظم جديدة وقوانين من أجل الحوار المجتمعي قبل إقرارها في إطار السعي الجاد نحو تحديث ورقمنة نظم العمل ، وفقًا لأحدث الخبرات والممارسات العالمية.

وتابع غتوري خلال لقائه مع المجموعة الاستشارية للقطاع الخاص بـمنظمة الجمارك العالمية ، على هامش اجتماعات المنظمة ببروكسيل ، نحن نستهدف تحفيز القطاع الخاص على الاستثمار بمصر ؛ باعتباره قاطرة التنمية الاقتصادية ، بما يتوافق مع الجهود التي بذلتها الحكومة في تطوير البنية التحتية ، والبيئة التشريعية ، وميكنة الخدمات.

وومن جانبه نوه غتوري على أهمية ذلك ، قائلا إنه يُسهم في تعظيم القدرات الإنتاجية المختلفة ، كما أنه يزيد من  الصادرات المصرية ويخلق المزيد من فرص العمل المختلفة ، وهو ما ينعكس في تعزيز أوجه الإنفاق العام المختلفة على تحسين مستوى معيشة المواطنين ، إلي جانب الارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

 

التعامل  الإيجابي الفوري مع أي تحديات بالمنافذ الجمركية

 

وكذلك ، أضاف أن المصلحة حريصة  على تقديم الدعم الكامل لمجتمع الأعمال بالكامل ، بالإضافة التعامل  الإيجابي الفوري مع أي تحديات بالمنافذ الجمركية ؛ وكذلك تقديم التيسيرات والتسهيلات الجمركية لجميع الشركات المنضمة ، لبرنامج المشغل الاقتصادي المعتمد.

أخبار ذات صلة

رطوبة عالية.. "الأرصاد" تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى السبت
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين حتى السبت المقبل، حيث...
بيراميدز يقرر الاستغناء عن رمضان صبحي
فتح مسئولو نادى بيراميدز باب الاحتراف الخارجي أمام نجم الفريق رمضان صبحي للعودة لخوض تلك التجربة من جديد،...
سلطان عمان: الجالية المصرية شريك فى عملية التنمية ببلادنا
التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، مع السلطان هيثم بن...
تعليمات حكومية بشأن السيارات المستوردة
عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم، وذلك بحضور الدكتور محمد معيط، وزير المالية،...