• logo ads 2

توقعات بارتفاع دخل الجزائر من صادرات النفط

alx adv
استمع للمقال

أعلنت فى نبأ عاجل لها ، وكالة الأنباء الجزائرية عن أن  رئيس مجموعة الطاقة الوطنية سوناطراك ، توقع خلال تصريحات  له أن يرتفع دخل الجزائر من صادرات النفط ، والغاز لحوالي  50 مليار دولار بنهاية عام  2022.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وبلغ حجم الصادرات حوالي 35.4 مليار في العام الماضي 2021 ، حسبما أعلنت الوكالة الرسمية نقلًا عن توفيق حكار رئيس سوناطراك.

 

وفى سياق متصل ، من المتوقع أن تزود الجزائر إيطاليا بحوالي  4 مليارات متر مكعب ، إضافية من الغاز الطبيعي ، سنوياً على أقصى تقدير.

 

وفى سياق منفصل أعلن بنك باركليز عن توقيع صفقة تبلغ قيمتها حوالي 2.3 مليار جنيه إسترليني وهو ما يعادل  (2.8 مليار دولار) ، لشراء شركة الإقراض المتخصصة كنسينجتون مورتاج ، وذلك من أجل توسيع نطاق انتشارها في سوق الإسكان البريطاني.

 

الاستحواذ أحد أكبر معاملات باركليز خلال الآونة الأخيرة

 

وعلي الجانب الآخر ، يمثل الاستحواذ أحد أكبر معاملات باركليز خلال الآونة الأخيرة ، ورهانًا كبيرًا على مستقبل سوق العقارات.

كما يأتي ذلك بالتزامن مع استمرار أسعار المنازل البريطانية في الارتفاع المستمر في الأشهر القليلة الماضية ، وذلك على الرغم من التضخم المنتشر و الذي يضغط على الأسر بطريقة متوحشة ، على الرغم من توقع خبراء الصناعة أن تنخفض أسعارها في وقت لاحق من هذا العام.

 

وعلي الجانب الآخر يتم بيع كنسينجتون من قبل مالكي الأسهم الخاصة بلاك ستون (BX.N) و Sixth Street،  وقال بنك باركليز فى بيان له اليوم الجمعة ، إن السعر النهائي سيعتمد بشكل أساسي على حجم محفظة الرهن العقاري في كنسينجتون في الوقت الذي تكتمل فيه الصفقة ، ويقدر البنك أنها ستشمل حوالي ملياري جنيه إسترليني من القروض العقارية.

 

وخلال الأونة الأخيرة ، كان بنك باركليز غير نشط إلي حد ما ، على الرغم من أن البنك اشترى محفظة بطاقات ائتمان بقيمة تبلغ حوالي 3.8 مليار دولار تحمل علامة تجارية مشتركة مع متجر الملابس بالتجزئة «ذا جاب» العام الماضي.

ومن المتوقع أن يقرض إتمام صفقة كنسينجتون في وقت لاحق من هذا العام أو أوائل العام المقبل 2023.

 

وعلي الجانب الآخر ، يذكر أن شركة الإقراض العقاري البريطانية، التي تضم 600 موظف عامل بها ، تلك التي تخصصت في تقديم القروض العقارية للأشخاص ذوي الدخل المعقد ، مثل العاملين لحسابهم الخاص.

وأعلن باركليز عن أن الصفقة ستمول من الموارد الحالية ، وستخفض نسبة رأس المال الأساسي بنحو حوالي 12 نقطة أساس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار