• logo ads 2

ننشر سعر العملة الأوروبية بالبنك الأهلي المصري اليوم

alx adv
استمع للمقال

تنشر بوابة عالم المال الإخبارية سعر  اليورو  الأوروبي ، في البنوك اليوم السبت 25 يونيو 2022، وذلك ضمن خدماتها اليومية المقدمة للقراء والمتابعين.

اعلان البريد 19نوفمبر

وبلغ سعر اليورو فى مستهل تعاملات البنك الأهلي المصري اليوم السبت، للشراء 19.89 جنيه و للبيع 20.02 جنيه.

بينما سجل سعر اليوم فى بنك مصر اليوم السبت ، للشراء 19.89 جنيه و للبيع 20.02 جنيه.

أما فى بنك الاسكندرية وصل سعر اليورو للشراء 19.89 جنيه ، فى حين بلغ سعر البيع 20.04 جنيه.

 

وقررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركــزي المصـري في اجتماعهـا يــوم الخميس الموافـــق 23 يونيو 2022 الإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند مستوي 11.25٪، 12.25٪ و11.75٪ على الترتيب، كما تم الإبقاء على سعر الائتمان والخصم عند مستوي 11.75٪.

 

قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي

 

وتوافق قرار لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي بتوقعات عالم المال التي استطلعت آراء عددا من المحللين توقعوا تثبيت أسعار الفائدة في إجتماع اليوم.

 

هاني أبو الفتوح يتوقع التثبيت

 

كان قد توقع هاني أبو الفتوح الخبير المصرفي قيام البنك المركزي المصري بتثبيت أسعار الفائدة خلال إجتماعات لجنة السياسات النقدية المقرر عقده 23 يونيو المقبل، على الرغم من قرار الفيدرالي الأمريكي الأخير برفع الفائدة 75 نقطة أساس حيث كان قد قرر البنك المركزي الأمريكي مؤخراً رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75%، وذلك لأول مرة منذ عام 1994، لمواجهة تصاعد التضخم.

 

إجراءات لمواجهة التضخم في أمريكا

 

ويأتي القرار الفيدرالي الأمريكي ضمن إجراءات لمواجهة التضخم في أمريكا بعد أن وصل إلى أعلى معدلاته في أكثر من 40 عامًا خلال مايو الماضي.

وأوضح أن سيناريو رفع الفائدة بنحو 2% لا يزال قائم حتى نهاية العام وفقا لما تظهره بيانات التضخم في الشهور القادمة وكذلك قرارات الفيدرالي الأميركي برفع الفائدة و التي من شأنها تعزيز وضع الدولار امام العملات الرئيسية ، وتضع مزيد من الضغوط على الجنيه المصري.

ويرى أبو الفتوح، أن قرار الفيدرالي الأمريكي سيؤثر على الشركات والأسر الأمريكية ، مما يؤدي إلى ارتفاع تكلفة الاقتراض للمنازل والسيارات والقروض الأخرى من أجل فرض تباطؤ في الاقتصاد.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار