• logo ads 2

أمير قطر: السيسى أخى وسعدت بلقائه

alx adv
استمع للمقال

أعرب الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، عن سعادته بزيارة جمهور مصر العربية ولقاءه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وبحث سبل توطيد التعاون الثنائي بين مصر وقطر في مختلف المجالات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكتب أمير قطر، عبر حسابه على تويتر: “سعدت بزيارة جمهورية مصر العربية الشقيقة ولقاء أخي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، في القاهرة، حيث بحثنا سبل توطيد تعاوننا الثنائي في مختلف المجالات”.

وأضاف أمير قطر: “كما تبادنا وجهات النظر بشأن تعزيز وتفعيل العمل العربي المشترك بما يحقق تطلعات شعوبنا في التنمية والاستقرار ويدعم أمن المنطقة والعالم”.

أمير قطر فى قصر الاتحادية

واستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى ، مساء أمس الجمعة ، بمطار القاهرة الأمير تميم بن حمد آل ثاني ، أمير دولة قطر ، والذي يحل ضيفاً كريماً على مصر في زيارة رسمية تستغرق يومين”.

التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية

 

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ، بأنه من المنتظر أن تتضمن الزيارة عقد مباحثات ثنائية بين الزعيمين ، لتناول مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ، وسبل تعزيزها فى مختلف المجالات ، فضلاً عن التباحث حول تطورات القضايا السياسية الإقليمية والدولية ، ذات الاهتمام المشترك.

وعلي الجانب الآخر ، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر عملت على توطين الصناعة وتعظيم الصادرات ، وقامت بزيادة مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية ومخصصات صناديق المعاشات ، مع الاستمرار في تنفيذ المبادرات التي تهدف إلى استكمال تحقيق أهداف التنمية الشاملة والمستدامة ، مثل مبادرتي “حياة كريمة” و”100 مليون صحة” ، وفي ذات الوقت ، تسعى مصر بكل دأب إلى التحول إلى مركز للطاقة المتجددة من خلال تنويع مصادر إنتاجها ، والتوسع في إنتاج الهيدروجين الأخضر والطاقة الشمسية ، وطاقة الرياح.

مشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات

وشارك الرئيس السيسى ، بعد ظهر اليوم الجمعة عبر الفيديو كونفرانس في جلسة الحوار رفيعة المستوى للتنمية العالمية في إطار “البريكس بلس” ، وذلك تحت رئاسة الرئيس الصيني شي جين بينج ، الرئيس الحالي لتجمع دول البريكس ، ومشاركة لفيف من رؤساء الدول والحكومات ”.

وصرح السفير بسام راضى ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، بأن تجمع البريكس يعد من أهم التجمعات الاقتصادية على مستوى العالم ، والذي يضم في عضويته كلاً من البرازيل ، وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا ، وسبق وأن شاركت مصر كضيف في قمة البريكس ، التي استضافتها الصين في سبتمبر 2017.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار