• logo ads 2

توجيهات من الاحتياطي الفيدرالي للكونجرس بشأن العملات الرقمية

alx adv
استمع للمقال

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول، إن الكونجرس سيتلقى في النهاية توجيهات من بنك الاحتياطي الفيدرالي حول كيفية تطبيق العملة الرقمية للبنك المركزي (CBDC).

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي حديثه أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي قال باول: “أعتقد أنه شيء نحتاج حقًا إلى استكشافه كدولة” مضيفًا أن احتمال إصدار عملة رقمية للبنك المركزي “لا ينبغي أن يكون أمرًا حزبيًا”.

وقال: “إننا نقوم بقدر كبير من العمل”، مشيرًا إلى أنه بمجرد الانتهاء من التوجيه سيكون من مسؤولية الكونجرس صياغة تشريع يأذن بتطبيقه في النظام المالي الأمريكي.

لسنوات، كان المسؤولون يفكرون في فكرة العملة الرقمية التي تدعمها الحكومة الأمريكية ويوازنون مخاطرها وفوائدها المحتملة. يمكن أن يكون لتطبيق “الدولار الرقمي” تأثير زلزالي على مشهد الكريبتو ويعرض السكان على نطاق أوسع لتجربة إجراء المعاملات المالية باستخدام العملات الرقمية.

وقال باول في الاجتماع “إنه ابتكار مالي محتمل مهم للغاية سيؤثر على جميع الأمريكيين”. “خطتنا هي العمل على جانب السياسة والجانب التكنولوجي في السنوات القادمة وتقديم توصية إلى الكونجرس في مرحلة ما.”

اقتراح دولار رقمي كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي يدرس احتمال وجود دولار رقمي منذ عام 2017. في وقت سابق من هذا الأسبوع أصدر عضو الكونجرس جيم هايمز (D-Ct.) اقتراحًا حول كيفية إصدار الولايات المتحدة وتنفيذها لاتفاقية التنوع البيولوجي مدعيًا أنه يمكن أن يساعد في الحفاظ على الدولار الأمريكي دورها كعملة احتياطية رائدة في جميع أنحاء الاقتصاد العالمي.

قال هيمز في بيان صحفي: “كلما طال انتظار حكومة الولايات المتحدة لتبني هذا الابتكار زاد تخلفنا عن الحكومات الأجنبية والقطاع الخاص”. “لقد حان الوقت للكونغرس للنظر والمضي قدمًا في التشريع الذي من شأنه أن يجيز اتفاقية التنوع البيولوجي للولايات المتحدة.”

عندما سأله هيمز عما إذا كان قد ألقى نظرة على الاقتراح أجاب باول بالقول إنه طبعه، وكان معه الورقة، لكنه لم يكن قادرًا بعد على “قراءته بعناية”.

تصريحات هيمز بشأن تفوق الدولار الأمريكي تعكس تلك التي أدلى بها باول في وقت سابق من هذا الشهر في مؤتمر بحثي برعاية مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

قال باول: “في ضوء النمو الهائل في الأصول المشفرة والعملات المستقرة يدرس الاحتياطي الفيدرالي ما إذا كانت العملة الرقمية للبنك المركزي الأمريكي ستتحسن على نظام مدفوعات محلي آمن وفعال بالفعل”. “كما يشير الكتاب الأبيض لمجلس الاحتياطي الفيدرالي حول هذا الموضوع يمكن أن تساعد العملة الرقمية للبنك المركزي الأمريكي أيضًا في الحفاظ على المكانة الدولية للدولار.”

الفوئد والمخاطر في مايو، ألقى نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لايل برينارد ملاحظات حول الفوائد والمخاطر المحتملة للعملة الرقمية الصادرة عن البنك المركزي الأمريكي أمام لجنة مجلس النواب للخدمات المالية، مشيرةً إلى أن تنفيذها سيكون ممكنًا.

وقالت: “في بعض الظروف المستقبلية يمكن أن تتعايش CBDC مع العملات المستقرة وأموال البنوك التجارية وأن تكون مكملة لها من خلال توفير التزام البنك المركزي الآمن في النظام البيئي المالي الرقمي تمامًا مثل النقد الذي يتعايش حاليًا مع أموال البنوك التجارية”.

وأضافت برينارد أن مثل هذه اتفاقية التنوع البيولوجي يجب أن تكون “محمية بالخصوصية ومتوسط ​​، وقابلة للتحويل على نطاق واسع، والتحقق من الهوية”.

تأتي تعليقاتها في أعقاب إصدار ورقة من قبل الاحتياطي الفيدرالي حول الإيجابيات والسلبيات المحتملة لاتفاقية التنوع البيولوجي في كانون الثاني (يناير) والتي دعت إلى التعليق العام على “ما إذا كان بإمكان البنك المركزي للبنك المركزي تحسين نظام المدفوعات المحلي الآمن والفعال وكيف”.

ومع ذلك، قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تجد العملة الرقمية للبنك المركزي طريقها إلى المحافظ الرقمية للأمريكيين. قال داستن تياندر كبير محللي الأبحاث في ميساري: “من المحتمل أن يقترب الجدول الزمني لاتفاقية التنوع البيولوجي CBDC من عقد إن لم يكن أطول”. وأشار إلى التأخيرات المتكررة في تنفيذ نظام التحويل بين البنوك الذي يعتزم بنك الاحتياطي الفيدرالي FedNow، والذي ظل مطروحًا على البطاقات منذ 2013.

وقال: “هذه هي التكنولوجيا التي يفهمها العالم المصرفي” في حين أن عملات البنوك المركزية الرقمية هي “تقنية جديدة تمامًا لم يتم دمجها بشكل جيد في نظام التكنولوجيا المصرفية الحالي”. بالنظر إلى الجداول الزمنية للبحث والتطوير المتضمنة في إنشاء دولار رقمي “سوف يستغرق الأمر وقتًا طويلاً قبل أن تشتري العناصر اليومية باستخدام CBDC صادر عن الحكومة الأمريكية”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار