عمومية «راية» تُقر نظام الإثابة والتحفيز

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية ، عن موافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة ، على اعتماد مشروع نظام الإثابة والتحفيز واعتماد نموذج عقد تخصيص أسهم النظام للمستفيدين منه من خلال منح مجاني أو وعد ببيع أسهم المستفيدين لعدد 107.19 مليون سهم.

و أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية “من خلال منح المستفيدين وهم أعضاء مجلس الادارة التنفيذيين والمنتدبين والرؤساء التنفيذين، والمديرون والعاملين الذين ينطبق عليهم الشروط بالشركة وشركاتها التابعة ممن تنطبق عليهم شـروط الوعد بالبيع و/ أو المنح من قبل اللجنة المكلفة بالأشـراف على النظام وبما يعادل 5% من أسهم رأسمال الشركة (الأسهم المصدرة)”.

 

أسهم إثابة تمنح بنظام الوعد بالبيع

 

وقالت  أن توزيع النسب جاء على النحو التالي : ” 3% من الأسهم المصدرة كأسهم إثابة تمنح بنظام الوعد بالبيع للمستفيد من النظام وبسعر يمثل 10% من القيمة الاسمية للسهم ، و 2% من الأسهم المصدرة تمنح كأسهم مجانية للمستفيدين من النظام”.

وكانت الجمعية العامة غير العادية للشركة قد اقرت بالإجماع على تخصيص عدد 107 مليون و 199 ألف و 760 سهم ، وذلك يمثل 5% من أسهم الشركة لصالح نظام إثابة وتحفيز العاملين و المديرين وأعضاء مجلس الإدارة التنفيذيين بالشركة.

على أن يتم توفير هذه الأسهم عن طريق إصدار أسهم جديدة لزيادة رأس المال نقداً أو عن طريق استخدام جزء من الأرباح المرحلة و/أو الاحتياطيات بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة وذلك بالقيمة الاسمية للسهم لتمويل برنامج الآثابة والتحفيز و/أو عن طريق أسهم الخزينة لتمويل نظام الاثابة والتحفيز الخاص بالشركة، وذلك في ضوء رؤية مجلس إدارة الشركة في استخدام إحدى الوسيلتين أو كليهما، وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة و طبقاً للقوانين واللوائح والقواعد المنظمة في هذا الشان.

 

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من عام 2022

 

يذكر أن شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، حققت أرباح بقيمة بلغت 53.58 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي،فى مقابل أرباح بقيمة 35.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

فيما بلغت أرباح الشركة القابضة خلال الثلاثة أشهر نحو 45.14 مليون جنيه، مقابل أرباح بقيمة 27.78 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

وفيما يخص أرباح حقوق المساهمين غير المسيطرين فقد ارتفعت إلى 8.43 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بقيمة 8.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من 2021.

فيما ارتفعت إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي لتصل إلى 4.47 مليار جنيه، مقابل 4.03 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وعلى مستوى القوائم غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى الخسائر لتتكبد 49.83 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل أرباح بلغت 279 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا