• logo ads 2

«بي انفستمنتس» تصدر بيان عاجل بشأن المركز المصري لأطفال الأنابيب

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة بي إنفستمنتس القابضة ، عن قيامها بإنهاء عملية الاستحواذ على 51% من إجمالي رأس مال المركز المصري لأطفال الأنابيب ، من قبل شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية ” إحدى الشركات التابعة لشركة بي إنفستمنتس القابضة “.

اعلان البريد 19نوفمبر

و أوضحت الشركة في بيان للبورصة المصرية ، أن القرار جاء بعد إستيفاء الموافقات اللازمة من الجهالت المعنية المختصة .

و أشارت في البيان إلى أنه من المتوقع ألا تزيد قيمة الصفقة النهائية عن  126 مليون جنيه.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة بي إنفستمنتس القابضة تمتلك حاليا 100 % من إجمالي رأس مال شركة بي للإستثمار في الرعاية الصحية.

 

يذكر أن شركة قد أعلنت شركة بى انفستمنتس القابضة في بيان سابق للبورصة المصرية، عن موافقة مجلس إدارة الشركة في 3 أبريل 2022  على العرض المقدم من الشركة العربية لخدمات الإنترنت والإتصالات (Solutions) ، بهدف الإستحواذ على كامل حصة شركة بى انفستمنتس القابضة.

 

و أوضحت شركة بي إنفستمنتس القابضة أنها قامت بالتوقيع على إتفاقية البيع النهائية مع الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات  (Solutions) ،  والتابعة لشركة الاتصالات السعودية “STC”، بهدف اللاستحواذ على “بي إنفستمنتس” البالغة 44.7 % -حصة غير مباشرة- في شركة جيزة سيستمز.

القوائم المالية للشركة خلال الربع الأول من عام 2022

 

يشار إلى أن بي إنفستمنتس القابضة، سجلت صافي أرباح بقيمة بلغت 22.3 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل أرباح بقيمة 50.62 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما تراجع إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الحالي ليسجل 14.81 مليون جنيه، فى مقابل إيرادات وصلت إلى 61.29 مليون جنيه في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال غير المجمعة،فقد ارتفعت أرباح الشركة المستقلة لتصل إلى 22.75 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، فى مقابل 11.13 مليون جنيه خلال الربع نفسه من عام 2021.

 

القوائم المالية للشركة خلال العام الماضي 

 

سبق و كشفت المؤشرات المالية لشركة بي إنفستمنتس القابضة أنها قد سجلت أرباح بقيمة  105.3 مليون جنيه في العام الماضي، فى مقابل أرباح بلغت 287.1 مليون جنيه في 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

فيما تراجعت إيرادات الشركة خلال العام الماضي إلى 162.67 مليون جنيه، فى مقابل إيرادات بلغت 370.25 مليون جنيه في العام السابق له.

وعلى مستوى القوائم المالية المستقلة لشركة بي إنفستمنتس القابضة خلال 2021، فقد أظهرت تسجيلها أرباح بقيمة بلغت 123.43 مليون جنيه خلال العام الماضي، فى مقابل أرباح بلغت 222.66 مليون جنيه في 2020.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار