• logo ads 2

 كيف يتم تطبيق إضافة دقيق البطاطا لرغيف العيش؟

alx adv
استمع للمقال

أيدت شعبة المخابز يغرفة القاهرة التجارية، مقترح وزارة التموين والتجارة الداخلية، بإضافة البطاطا إلى مكونات رغيف الخبز، مؤكدة أن إضافة دقيق البطاطا ضمن مكونات رغيف الخبز سيعمل على تقليل التكلفة الإجمالية للرغيف في ظل ارتفاع أسعارالقمح والأزمة العالمية التى تمربها كافة دول العالم.

اعلان البريد 19نوفمبر

إضافة دقيق الذرة لمكونات رغيف الخبز

وقال عطية حماد، رئيس شعبه المخابز بغرفة القاهرة التجارية، إنه تم فى السابق استخدام دقيق الذرة فى مكونات رغيف الخبز، وذلك لتقليل تكلفة القمح، وكان مستساخا فى الطعم بشكل جيد بالنسبة للمواطن المصرى، مشيرًا إلى أن دقيق البطاطا سيدخل بنسبة محددة ضمن مكونات الرغيف وهذه النسبة ستحددها وزارة التموين، ويمكن أن تتراوح بين 10 و20%، وهو مازال قيد الدراسة على حد قوله.

وتابع “حماد”، فى تصريحات  لـ”عالم المال” أنه لا مانع من إضافة دقيق البطاطا إلى مكونات رغيب الخبز ،خاصة فى الظروف التى تمر بها الدولة ولابد من الوقوف بجانبها حتى تستقر الأمور، مع أزمة القمح العالمية والحرب الروسية والتى أثرت على كافة الدول، لافتا إلى أنه عندما يطبق هذا الأمر”إضافة دقيق البطاطا” لتوفير القمح إن ثبت نجاحه 100% سيكون بنسب معينة تطبق مثل ماكان يتم فى إضافة دقيق الذرة إلى مكونات رغيف الخبز.

«حماد»: تطبيق إضافة دقيق البطاطا لرغيف الخبز قيد الدراسة

وأوضح أن هناك بحثا ودراسة من قبل المراكز البحوث الزراعية لمعرفة تطبيق هذا النظام على رغيف الخبز خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه تم تجربه إدخال دقيق البطاطا ضمن مكونات رغيف الخبز في محافظة الوادي الجديد، كنموذج للتجربة ولاقت استحسانالمواطنين فى المحافظة، متابعا أن إضافة دقيق البطاطا للخبز، لن يجعله حلو المذاق، لأن هناك أنواع من البطاطا لا تحتوي على السكر.

وكان علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قال فى تصريحات صحفية الأسبوع الماضي، أنه جاري دراسة طحن البطاطا واستخدامها دقيها في الخبز المدعم، مضيفا أنه من الممكن أن يوفر هذا النظام نحو مليون طن قمح مستورد مما بساهم في توفيرما يستهلك من منظومة الخبز.

وشهدت أسعار القمح قفزات كبيرة ومتتالية، منذ إعلان الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تعتبر مصر هي أكبر مشترٍ للقمح في العالم، وتشير بيانات وزارة الزراعة الأمريكية إلى أن روسيا كانت أكبر مورد للقمح إلى مصر في الموسم الماضي.

وتسيطر روسيا وأوكرانيا على نحو 29% من تجارة القمح العالمية، وفقًا لبيانات CNBC، وتسببت الحرب في توقف الكثير من إمدادات القمح عالميًا مما رفع أسعاره.

وأردف رئيس شعبة المخابز، أن مقترح إضافة البطاطا لرغيف الخبز أمر ما زال محل الدراسة، قائلا: “لن نستطع أن نجزم بشكل تام تطبيق فكرة استخدام البطاطا فى إنتاج الخبز من عدمه، رغم أن إنتاج الخبز من البطاطا سوف يوفر للدولة ملايين الأطنان من القمح.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار