• logo ads 2

عبد المسيح سمعان رئيسًا للجنة الخبراء بالشبكة المصرية للبيئة والمناخ

alx adv
استمع للمقال

إنضم الدكتور عبد المسيح سمعان إلي الشبكة المصرية للبيئة والمناخ ، رئيسًا للجنة الخبراء التي تعد لجنة العلماء ، والمفكرين وأصحاب الخبرة في قطاعات البيئة والمناخ والتنمية المستدامة ، والدكتور سمعان أستاﺫ التربية والتوعية ﺍﻟﺒﻴﺌﻴﺔ ، وﺭأس قسم العلوم التربوية ﻭالإﻋﻼﻡ ﺍﻟﺒﻴﺌﻰ ثم منصب الوكيل ، بكلية الدراسات والبحوث ﺍﻟﺒﻴﺌﻴﺔ بجامعة ﻋﻴﻥ شمس.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وعمل الدكتور “سمعان” فى مجال التوعية البيئية والإعلام البيئى منذ عام 1988 ، وأشرف على عدد كبير من الرسائل العلمية لدرجتي الماجستير والدكتوراه.

 

مؤسس الشبكة المصرية للبيئة والمناخ

 

وقال عبدالجواد أبوكب ، مؤسس الشبكة المصرية للبيئة والمناخ ، أن تواجد عالم جليل وأكاديمي قدير مثل الدكتور عبد المسيح علي رأس لجنة الخبراء إضافة عظيمة لكونه واحدًا من الأسماء المهمة في البحث البيئى ، وله باع طويل في مجال المناخ والمخلفات الإلكترونية ، وتأثيرها الضار على حياة الإنسان ، والتلوث البيئى الناجم عن مصانع الأسمنت والملوثات العضوية والصناعية، ورأس لجنة البيئة بمسمياتها المختلفة بالمجلس الأعلي للثقافة منذ عام ٢٠١٧ وحتي الآن.

وسبق أن رشح لمنصب وزير البيئة ، في حكومة الدكتور كمال الجنزوري ، خلفًا للمهندس ماجد جورج وزير البيئة وقتها ، وهو من أهم الخبرات الداعمة ، لجهود مصر في تنظيم قمة الأمم المتحدة للمناخ cop 27 ، بشرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم.

 

الطريقة الشائعة للتخلص منها عن طريق فصل الأجزاء المعدنية

 

ومن بين اهتمامات الدكتور عبد المسيح ، كباحث بيئى المخلفات الإلكترونية ، دراسة تأثيرها الضار على حياة الإنسان ، والتلوث البيئى الناجم عن مصانع الأسمنت، والملوثات العضوية والصناعية ، وكان سمعان قد صرح من قبل بأن الطريقة التى تلجأ إليها معظم الدول المتقدمة ، لتتخلص من المخلفات الإلكترونية ، بإرسالها إلى دول مثل الصين أو اليابان وبعض الدول الأفريقية ، لافتا إلى أن الطريقة الشائعة للتخلص منها عن طريق فصل الأجزاء المعدنية ، ومحاولة الاستفادة منها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار