• logo ads 2

افتتاح عدد من الجامعات الأهلية فى هذا الموعد

alx adv
استمع للمقال

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي عن افتتاح عدد ضخم من الجامعات الأهلية ، وذلك خلال سبتمبر المقبل ، مؤكداً نستهدف تعليم جيد وتخريج أجيال من أجل سوق عمل حقيقي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي على سعي الدولة من أجل توفير كافة السلع الأساسية بالتزامن مع الأزمة العالمية القائمة، موضحاً أن التحديات ضخمة لكن نقدر نعملها.

 

وكشف الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن قيمة ما تم تنفيذه حتي الآن بقطاع النقل، موضحاً أن القيمة النهائية بلغت تريليون جنيه ، كما وجه رسالة للراغبين فى الاستثمار ، قائلا: خطط القطار الكهربائي جاهزة .

 

وافتتح الرئيس عبدالقتاح السيسي ، المرحلة الأولى من القطار الكهربائي الخفيف Cairo LRT ، بحضور عدد من المواطنين ، وذلك بعد الانتهاء من التشغيل التجريبي للقطار ، وإجراء اختبار فرامل الطوارئ.

 

الرئيس السيسي تفقد المحطة وكذلك تفقد القطار الكهربائي

 

وفي سياق متصل ، قام الرئيس السيسي بجولة تفقدية فى المحطة وكذلك تفقد القطار الكهربائي ، بالإضافة إلي أن الرئيس السيسي قد استمع إلى شرح تفصيلي من كامل الوزير ، وزير النقل والمواصلات بشأن تلك المشروعات .

 

وفى سياق متصل ، يبدأ الخط من محطة مترو عدلي منصور فى منطقة السلام وهي (أضخم محطة تبادلية في الشرق الأوسط) ، و حتى محطة الثقافة والفنون التي تقع فى العاصمة الإدارية الجديدة.

 

عدد محطات القطار الكهربائي  تبلغ 12 محطة مترو

 

أما عن عدد محطات القطار الكهربائي فهي تبلغ 12 محطة ، بينما بلغ سعر التذكرة لـكل 3 محطات 15 جنيهًا للتذكرة الواحدة ، فى حين وصل سعر التذكرة الواحدة حتى 5 محطات 20 جنيهًا .

 

أما سعر تذكرة القطار الكهربائي فقد بلغت حتى 7 محطات 25 جنيهًا، فى حين بلغ سعر التذكرة حتى 9 محطات 35 جنيهًا للتذكرة الواحدة.

 

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد أصدر تكليف عاجل بتطهير وتطوير بحيرة المنزلة، وكذلك جميع البحيرات على مستوى الجمهورية، وما يتعلق بتطوير وتنظيم مراسي ومراكب الصيادين وتزويدها بالخدمات، من أجل دعم وتعظيم العائد من إنتاج الثروة السمكية بالتكامل مع تطهير البحيرات.

 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، من أجل متابعة الموقف التنفيذي لتطوير بحيرة المنزلة والمناطق المحيطة بها.

 

وكان  الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أكد متابعته الشخصية لآراء وملحوظات المواطنين بشأن الأعمال الجارية حالياً لتطوير طريق الساحل الشمالي ، مشيرًا إلى أنه لم يتم الانتهاء بعد من تطوير الطريق بالكامل ، وبشكل نهائى ، بما يشمل كافة الأعمال الفنية وتزويده بالخدمات والإرشادات المرورية اللازمة لتنظيم حركة السيارات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار