• logo ads 2

بملياري جنيه.. «القاهرة للاستثمار» تقر إصدار سندات توريق

alx adv
استمع للمقال

أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية  ، عن موافقة الجمعية العمومية خلال جلسة أمس الأحد ، على التغييرات المالية والهيكلية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أوضحت الشركة فى بيان للبورصة المصرية اليوم، أن الجمعية وافقت على اقتراح حوالة محفظة توريق إلى شركة المجموعة المالية بغرض إصدار برنامج إصدار سندات توريق اسمية طويلة الأجل قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم، مدته 3 سنوات، و بقيمة إجمالية قدرها 2 مليار جنيه بحد أقصى.

 

وأشارت الشركة إلى أن هذه السندات يتم استخدامها في الأغراض التي تحددها الجمعية العامة غير العادية للشركة وفقا لاقتراح مجلس الإدارة.

 

وجاء ذلك إضافة إلى الموافقة على اقتراح قيمة الإصدار الأول بمبلغ 800 مليون جنيه وعلى الشروط التفصيلية لإصدار سندات التوريق وتفويض مجلس الإدارة في ذلك .

كما أقرت الشركة بالنظر في الموافقة على الشروط ابأساسية لاتفاق الحوالة وعقد الخدمة والتحصيل ومذكرة المعلومات .

 

 

سبق و  أعلنت شركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقاري في بيان سابق ، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على اقتراح حوالة محفطة توريق إلى شركة المجموعة المالية .

 

برنامج لإصدار سندات توريق إسمية طويلة الأجل قابلة للتداول

 

و أوضحت الشركة أن الاقتراح جاء بهدف إصدار برنامج لإصدار سندات توريق اسمية طويلة الأجل  قابلة للتداول وغير قابلة للتحويل إلى أسهم، مدتها 3 سنوات ، مقابل التدفقات النقدية المستقبلية للشركة بقيمة إجمالية وبحد أقصى قدره 2 مليار جنيه، بقيمة إسمية 100 جنيه للسند، وذات عائد نقدي.

القوائم المالية للشركة خلال النصف الأول من العام المالي الجاري

 

سبق و كشفت القوائم  المالية المجمعة لشركة القاهرة للاستثمار والتنمية العقارية، عن ارتفاع أرباحها بنسبة بلغت 18.47% خلال النصف الأول من عامها المالي الجاري على أساس سنوي.

وقالت الشركة  أنها حققت أرباح بلغت 291.5 مليون جنيه منذ بداية سبتمبر حتى نهاية فبراير الماضي، مقابل 246.05 مليون في نفس الفترة من عامها المالي الماضي.

 

الجدير بالذكر أن العام المالي للقاهرة للاستثمار يبدأ في سبتمبر وينتهي في أغسطس من كل عام.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من عامها المالي لتسجل 943.85 مليون جنيه، مقابل 758.81 مليون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وعلى مستوى القوائم المالية المستقلة، تحولت الشركة من الربحية إلى الخسائر لتتكبد 4.71 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري، مقابل أرباح بقيمة 6.14 مليون في الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار