إجازة عيد الأضحى تتصدر حديث مواقع التواصل الاجتماعي

alx adv
استمع للمقال

 

تصدرت إجازة عيد الأضحى المبارك مؤشرات البحث على جوجل خلال الساعات الماضية، بعد أن حددت الحكومة الإجازة على أن تبدأ من 9 يوليو حتى 14 يوليو  وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

وقرر مجلس الوزراء إجازة عيد الأضحى بأن تكون الفترة من يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، حتى يوم الخميس الموافق 14 من شهر يوليو عام 2022 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات وفقاً للمواعيد المقررة من قِبَل السلطة المختصة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك).

 

طوارىء بالمحافظات استعدادا لعيد الأضحى

 

وتستعد المحافظات والأجهزة المعنية لاستقبال عيد الأضحى المبارك، من رفع حالة الطوارىء لكافة المرافق التنفيذية والخدمية لتوفير سبل الراحة للمواطنين فى إجازة العيد.

 

من ناحيته وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية المحافظين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات، برفع درجة الاستعداد القصوى لكافة المرافق والقطاعات التنفيذية والخدمية لتوفير الخدمات للمواطنين وتحقيق سبل الراحة لهم خلال فترة العيد، مشدداً على ضرورة التواجد الميدانى لجميع القيادات التنفيذية والتعامل الفورى مع أى طارئ، وسرعة الاستجابة لمطالب المواطنين.

 

فتح غرف عمليات لمتابعة أى مستجدات

 

ووجه شعراوى، بحسب بيان لوزارة التنمية المحلية ، بفتح غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة والتواصل على مدار أيام العيد مع غرف عمليات المحافظات على مدار الساعة، لمتابعة أى مستجدات، وإرسال تقارير دورية لرصد شكاوى المواطنين والتعامل الفورى معها.

 

وكلف شعراوى الأجهزة التنفيذية بالمحافظات بالتنسيق مع الغرف التجارية أيضا، لعدم المغالاة فى أسعار السلع واللحوم والسيطرة عليها، لافتاً إلى أهمية التنسيق المستمر بين القطاعات المعنية بالمحافظات، للمتابعة المستمرة لتوفير السلع بسعر وجودة مناسبة، وتكثيف الحملات التموينية للتأكد من ذلك.

 

 المجازر الحكومية متاحة للمواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية

 

وشدد شعراوى على ضرورة فتح المجازر الحكومية للمواطنين الراغبين فى ذبح الأضحية فى المدن الرئيسية أو المراكز لخدمة جميع الأهالى، مع ضرورة الالتزام بذبح الأضاحى فى الأماكن المخصصة لها، وحظر الذبح بنهر الطرق والشوارع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، ومنع إقامة شوادر بيع الخراف والمواشى فى الشوارع الرئيسية، وتكليف مديريات الخدمات المعنية بالمرور المستمر على المجازر والتأكد من سلامة وجودة اللحوم حفاظا على صحة و سلامة المواطنين، مع تكثيف الحملات الرقابية على المحلات والأسواق، للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين حرصاً على صحتهم وسلامتهم.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا