• logo ads 2

الشرقية للدخان تُحذر من الغش فى السجائر

استمع للمقال

حذرت الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” من وجود سجائر مقلدة مغشوشة تشبه السجائر أصلية الإنتاج (المحلي والمستورد)، وتداولها يضر بالاقتصاد المصري، لأنها لا تخضع لعمليات تحصيل الضرائب والرسوم الجمركية عليها لدخولها السوق المصري بطرق غير قانونية

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكدت على ضرورة العمل على تنفيذ تعليمات وزارة المالية والمتعلقة بتحذيرات مصلحة الضرائب من شراء منتجات التبغ والمعسل التي لا تحتوي على الطابع الضريبي (البندرول)، خاصة وأن ذلك يأتي في إطار محاربة الغش التجاري، والذي يتطلب زيادة وعي المستهلكين وحثهم على عدم التعامل مع تلك المنتجات التي يتم تداولها خارج الإطار القانوني المحدد لذلك.

 

وطالبت المستهلكين بضرورة التأكد من وجود الطابع الضريبي (البندرول) على منتجات التبغ والتي تشمل الملون باللون الأخضر خاص بالمنتجات المحلية، واللون الأزرق للمنتجات المستوردة، واللون البنفسجي لمنتجات المعسل.

 

وقال هاني أمان الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة، إن هناك سوقا موازيًا لبيع أنواع متعددة من التبغ والسجائر العادية الواردة من الخارج بطرق غير شرعية (مهربة) مجهولة المصدر وغير امنه للاستخدام، مشيدا بجهود الدولة المبذولة والمستمرة من ضبط العديد من تلك المنتجات المهربة.

 

وأضاف أن دخول تلك السجائر يقلل موارد الدولة من هذه السلع نظرا لبيعها بنفس أسعار المنتجات الأصلية، مما يؤدي إلى ضياع حقوق الخزانة العامة للدولة.

 

وأكد امان  على تكاتف الشركة الشرقية “ايسترن كومباني” مع جهود الدولة المبذولة لمكافحة المنتجات المهربة والقضاء على ظاهرة الغش التجاري لمنتجات التبغ.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار