السيسي يشهد فعاليات إطلاق منصة مصر الرقمية

alx adv
استمع للمقال

قام الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء بالتقاط صورًا تذكارية مع عدد من الشباب ، وكذلك الضيوف فى حفل افتتاح مشروعات “مصر الرقمية” التابعة لوزارة الاتصالات ، وتكنولوجيا المعلومات.

 

حيث يفتتح الرئيس صباح اليوم الأربعاء، عددًا من المشروعات التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وفي هذا السياق ، أعلن المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي  ، أن الرئيس يشهد اليوم إطلاق منصة مصر الرقمية ، بالإضافة لافتتاح عدد من المشروعات عبر الفيديو كونفرانس، مثل محطات إنزال الكابلات البحرية في كل من رأس غارب، والزعفرانة، وسيدي كرير، الي جانب افتتاح مركز البيانات الدولي بالقاهرة، ومدارس المصرية للاتصالات للتكنولوجيا التطبيقية، ومراكز إبداع مصر الرقمية، وتطوير متحف البريد المصري.

 

ومن جانبه أوضح بسام راضي ، أن الرئيس سيشهد فاعليات الجلسة الحوارية للشباب المشاركين في المبادرات والمستفيدين ، من المنح الخاصة بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 

وتستهدف مشروعات مصر الرقمية ، ربط حوالي 75 قاعدة بيانات حكومية ببعضها بالتعاون بين هيئة الرقابة الإدارية ضمن  تنفيذ المشروع القومى للبنية المعلوماتية للدولة المصرية ، الذى  يسعي لتعزيز الرؤية الشاملة للتخطيط ومعالجة الازدواجية فى قواعد البيانات؛ حيث يعد هذا المشروع الركيزة الأساسية التى قامت عليها تطبيقات مصر الرقمية.

 

كما تعتمد على تطبيق منظومة التحول الرقمى بمحافظة بورسعيد كمرحلة أولى من خلال إطلاق أكثر من 150 خدمة رقمية ببورسعيد؛ كما شملت أيضا أعمال المشروع ميكنة القطاعات الحكومية والخدمية بالمحافظة، الي جانب ربطها بقواعد البيانات الموحدة للدولة بالتعاون مع القطاعات مقدمة الخدمة.

 

وعلي الجانب الآخر أطلقت الاستراتيجية الوطنية للتجارة الالكترونية وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية “الانكتاد”، الي جانب والعديد من المنظمات الدولية مثل البنك الدولى وشركة ماستر كارد العالمية، التي تهدف الاستراتيجية إلى جعل مصر دولة رائدة فى هذا المجال فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكذلك زيادة حجم التجارة الالكترونية فى الاقتصاد القومى والمساهمة فى تحقيق الشمول المالى وزيادة الصادرات المصرية والدخول فى أسواق جديدة.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا