عمومية «saib» ترفع رأسمال البنك المرخص لـ 350 مليون دولار

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الجمعية العامة غير العادية لـ«saib» عن موافقتها على زيادة رأسمال البنك المرخص به من 200 مليون دولار إلى 350 مليونًا.

 

وقال البنك ، اليوم الأربعاء،  في بيان  للبورصة إن الجمعية أقرت أيضا زيادة رأسمال البنك المصدر من 150 مليون دولار إلى 157.500 مليون بزيادة بقيمة 7.500 مليون دولار.

 

كما جاءت الزيادة في رأسمال البنك عبر توزيعات الأسهم المجانية التى تم اعتمادها من الجمعية العامة العادية التي عقدت مارس 2020 عبر اعتماد قائمة توزيع الأرباح عن السنة المالية المنتهية في ديسمبر 2019.

 

وتكون هذه الأسهم موزعة على عدد 750 ألف سهم، تمثل نسبة 5% من رأس المال المدفوع وتوزع على المساهمين كل بقدر حصته في رأس المال المدفوع بما يوازي سهما واحدا مجانيا لكل 20 سهما.

 

وحقق بنك saib صافي ربح بلغ 7.68 مليون دولار خلال الفترة المالية المنتهية فى 31 مارس 2022 مقابل 5.25 مليون خلال نفس الفترة المالية من العام السابق 2021 وبنسبة نمو بلغت 46%.

 

وقال البنك في بيان إن صافى الدخل من العائد بلغ 31.6 مليون دولار خلال الفترة المالية المنتهية فى 31 مارس 2022 مقابل 33.1 مليون خلال نفس الفترة المالية من العام السابق 2021.

 

وكان قد اخطر بنك الشركة المصرفية saib ، بيت الخبرة بأنه لا يوجد تسهيلات ائتمانية قائمة  لبيت الخبرة لدى البنك.

 

وأكد البنك في بيان له، أنه لايوجد تسهيلات ائتمانية قائمة على حساب بيت الخبرة للتأجير التمويلى (تكنوليس) وعدم صحة وجود ميدونية لبنك الشركة المصرفية  لدى بيت الخبرة.

 

 

وفي إطار مجهودات بنك saib المستمرة في مجالات المسئولية المجتمعية وخلق القيمة المضافة في المجتمعات التي يعمل بها، وقع بنك  saib ، أحد أكبر البنوك العاملة في القطاع المصرفي، بروتوكول تعاون مع مؤسسة مستشفى 57357 ، بموجبه يقوم البنك بدعم المؤسسة في علاج ما يقرب من 50 طفل من مرضى السرطان مما يسمح بتيسير سرعة حصولهم على أفضل أساليب التشخيص والعلاج والرعاية الإنسانية لتوفير أفضل مستويات الرعاية والتجهيزات الطبية والنهوض بالوقاية من السرطان.

 

 

 

قام بالتوقيع على البرتوكول كلاً من طارق الخولى رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب وأحمد الفندي الرئيس التنفيذى لمستشفى سرطان الأطفال 57357، وشهد مراسم التوقيع الذي أقيم في مقر البنك كلاً من شريف حسين رئيس قطاع البنوك وحسنين شرف الدين من المؤسسة وبحضور عمرو نصير رئيس مجموعة التجزئة المصرفية وقنوات التوزيع ببنك  saibوعمرو عثمان رئيس التسويق والإتصال المؤسسي وفريق العمل بالبنك.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا