«أسترازينيكا» تستحوذ على «تينيو تو» الأمريكية

alx adv
استمع للمقال

أعلنت أسترازينيكا البريطانية السويدية عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على شركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية “تينيو تو” TeneoTwo ، وذلك مقابل 1.27 مليار دولار ، من أجل تعزيز أدوية علاج سرطان الدم.

 

وطبقاً لتفاصيل الصفقة، تدفع أسترازينيكا دفعة مقدمة قدرها حوالي 100 مليون دولار عند إغلاقها ، إلي جانب ذلك ، يحق لأصحاب الأسهم في TeneoTwo الحصول على ما يصل إلى 805 ملايين دولار من مدفوعات البحث والتطوير (R&D)، إضافة إلى ما يصل لنحو 360 مليون دولار كمدفوعات تجارية مهمة من الشركة المستحوذة، ومن المتوقع أن ينتهي التنفيذ في الربع الثالث من هذا العام.

وفي سياق متصل ، سيتم تحليل TNB-486 ، أحد أصول المرحلة السريرية الأولى في المرحلة الأولى، من أجل الكشف عن سرطان الغدد الليمفاوية غير الهودجكينية للخلايا B المنكسرة والحرارية، ويرتبط بـCD19، وهو مستضد معبر عنه في الخلايا البائية، ومستقبل CD3 على الخلايا التائية لتحفيز وتجنيد الخلايا التائية للأورام التي تعبر عن CD19 ، حيث يمكنها تحفيز الاستجابة المناعية.

 

ومن جانبها تعتزم أسترازينيكا، عبر الاستحواذ على TNB-486، تسريع تطوير هذا العلاج الجديد للأورام الخبيثة الدموية للخلايا B، بما في ذلك ورم الغدد الليمفاوية B-cell الكبيرة المنتشرة والورم الليمفاوي الجريبي، بناءً على نجاح Calquence (acalabrutinib)، ومن المتوقع أن يقوم TNB-486 بتوسيع خط أنابيب أمراض الدم في AstraZeneca الذي يغطي مختلف الأساليب والآليات العلاجية لمعالجة مجموعة واسعة من سرطانات الدم.

وعلي الجانب الآخر، قال أنس يونس، نائب الرئيس الأول لرئيس شركة أسترازينيكا لأمراض الدم للبحث والتطوير، إنه يمكن لعقار TNB-486 وحده أو بالاشتراك مع العلاج الموجه لـCD20 تعميق الاستجابات السريرية وتحسين نتائج المرضى، وذلك من خلال إعادة توجيه الاستجابة المناعية الطبيعية للجسم لاستهداف الأورام الخبيثة للخلايا B.

 

 

وأكد خلال حديثه : “نعتقد أن هذا الجزيء المبتكر، الذي تم تصميمه لتحسين النافذة العلاجية لتنشيط الخلايا التائية، سيمكننا من استكشاف تركيبات حديثة لديها القدرة على أن تصبح معايير جديدة للرعاية في هذا الإعداد”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا