• logo ads 2

كورونا تدفع أسعار النفط للهبوط الحاد

alx adv
استمع للمقال

 

تعرضت أسعار خام النفط للهبوط الحاد خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022، وذلك بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا مجددا في الصين، ومن ثم  تجديد المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي العالمي.

اعلان البريد 19نوفمبر

وفي سياق متصل، وجهت وكالة الطاقة الدولية تحذيرات من أن أسوأ أزمة طاقة قد تكون في الطريق، بينما بلغ هبوط خام النفط اليوم بـ 4.6% ليتداول أدنى الـ 100 وتحديدًا عند 99.28 دولارًا للبرميل الواحد ، بالتزامن مع تداول فيه نفط برنا عند 102.45 دولارًا هبوطًا بـ 4.3%.

 

تعزيز المعنويات الهبوطية من خلال السلع

 

وعلي الجانب الآخر، تم تعزيز المعنويات الهبوطية من خلال السلع مما أدى لارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في الصين وتلوح في الأفق إلى صعود معدلات التضخم في الولايات المتحدة ، إلى إذكاء المخاوف بشأن توقعات انخفاض الطلب ، مما زاد الدولار القوي من الضغوط، مما جعل النفط أقل جاذبية للمستثمرين.

ترفع البنوك المركزية أسعار الفائدة لمكافحة التضخم

وشهد سعر النفط الخام تراجعا ملحوظا منذ أوائل يونيو بسبب تصاعد المخاوف من أن الولايات المتحدة ، حيث  تتجه نحو الركود حيث ترفع البنوك المركزية أسعار الفائدة لمكافحة التضخم، وأعلن فاتح بيرول، المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية في سيدني، إن الدول تشهد أول أزمة طاقة عالمية “وربما لم نشهد أسوأ ما في ذلك بعد”.

 

بينما قال مؤسس شركة أويلتيكس الاستشارية لبلومبرج ،  كيشاف لوهيا: أسواق النفط هذا الأسبوع في وضع يتسم بعدم المخاطرة مع صعود الصين في كوفيد، وكان الدولار القوي هو أكبر عائق على السعر الثابت”.

 

ترويض أسعار الطاقة المرتفعة التي أزعجت الاقتصاد العالمي

 

وخلال هذا الاسبوع متوقع أن يقوم الرئيس الأمريكي ، جو بايدن، بزيارة  المملكة العربية السعودية ضمن جولة في الشرق الأوسط حيث يسعى لترويض أسعار الطاقة المرتفعة التي أزعجت الاقتصاد العالمي ، كما تعتقد الولايات المتحدة أن أوبك لديها مجال لزيادة الإنتاج إذا أسفرت زيارة بايدن القادمة إلى المنطقة عن أي اتفاقيات.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار