• logo ads 2

الزمالك يواصل الانفراد بصدارة الدورى على حساب المحلة

alx adv
استمع للمقال

حقق الزمالك فوزا مثيرا على حساب مضيفه غزل المحلة بنتيجة 2-0 مساء اليوم السبت على ملعب (المحلة) في افتتاح الجولة 25 من عمر الدوري المصري.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

سجل ثنائي الزمالك النجم المغربي أشرف بن شرقي في الدقيقتين 69 و80 من عمر المباراة التي شهدت حضورا مميزا للجماهير البيضاء في مدرجات المحلة.

 

وحصد الزمالك الفوز الرابع على التوالي بالدوري المصري ورفع رصيده إلى 57 نقطة في صدارة الترتيب بقيادة المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا.

 

وتجمد رصيد غزل المحلة بقيادة مدربه مصطفى عبده عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر بعدما تلقى زعيم الفلاحين الهزيمة الثالثة على التوالي بالخسارة أمام فيوتشر في نهائي كأس الرابطة ثم البنك الأهلي في الدوري.

 

المباراة اتسمت بالإثارة والندية وتألق محمد عواد حارس الزمالك بشكل لافت وتصدى لبعض محاولات غزل المحلة كما تألق أيضا أشرف بن شرقي وسجل هدفي فريقه.

 

بدأت المباراة بمحاولات للسيطرة من لاعبي للزمالك على وسط الملعب بأداء حماسي من جانب اللاعبين في ظل دعم الجماهير البيضاء لكن المحلة حاول أيضا بتسديدة من مصطفى العش كما نال إمام عاشور لاعب وسط الزمالك إنذار مبكر.

 

أمسك حارس المحلة محاولة من الونش ورد إبراهيما كونيه بتصويبة قوية أبعدها عواد ببراعة ، ووجه بن شرقي تسديدة قوية أبعدها الحارس ووجه عبده يحيى أيضا تصويبة سهلة في يد عواد.

 

المحلة اعتمد على التمركز الدفاعي المنظم مع الكرات الطولية والمباشرة في عمق الدفاع الأبيض ، وخرج عواد بشكل خاطئ في إحدى الكرات مع تقدم عبد الرحمن عاطف ولكن أبو الفتوح أنقذ الموقف.

 

تألق عواد بإبعاد تسديدة صاروخية من معاذ الحناوي أبعدها ببراعة ، وطالب لاعبو المحلة بضربة جزاء نتيجة لمسة يد ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة ثم تألق عواد بإبعاد تصويبة قوية مع نهاية الشوط الأول بالتعادل.

 

وأشرك الزمالك الثنائي شيكابالا وعبد الله جمعة على حساب أحمد فتوح وإمام عاشور مع بداية الشوط الثاني ، وأرسل غزل المحلة كرة عرضية أمسكها عواد.

 

دفع المحلة باللاعب يحيى حامد بدلا من هاني عادل ، وواصل غزل المحلة سيطرته على الشوط الثاني بشكل واضح مع تراجع زملكاوي وهجمات غير مكتملة للفريق الأبيض.

 

ألقى الزمالك بلاعبه يوسف إبراهيم “أوباما” بدلا من سيد عبد الله ، وطالب لاعبو المحلة بضربة جزاء بعد سقوط عبد الرحمن عاطف في منطقة الجزاء ولكن الحكم أكد عدم وجود مخالفة.

 

وجه بن شرقي تصويبة طائشة علت العارضة ، وأبعد دفاع المحلة كرة عرضية من شيكابالا ثم فرصة ضائعة من بن شرقي بتسديدة اصطدمت بقدم الحناوي.

 

وسجل الزمالك هدف التقدم في الدقيقة 69 عن طريق ضربة رأس متقنة من أشرف بن شرقي الذي حول كرة عرضية رائعة من جانب أحمد سيد زيزو.

 

أشرك الزمالك لاعبه إسلام جابر بدلا من سيف الدين الجزيري بينما دفع غزل المحلة بالثنائي ماليك توريه وخالد الإخميمي على حساب إبراهيما كونيه وعبد الرحمن عاطف.

 

حاول المحلة الرد سريعا بتسديدة صاروخية من الإخميمي مرت بجوار القائم وشارك باولن فوافي بدلا من أحمد الشيخ ، ونجح الزمالك في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 80 عن طريق أشرف بن شرقي بعد انطلاقة من شيكابالا وتسديدة ردها الحارس ليسكنها بن شرقي في المرمى.

 

وجه يحيى حامد تسديدة في الحائط البشري للزمالك ، وأبعد دفاع المحلة عرضية زملكاوية عن طريق إسلام جابر بينما دفع الزمالك بلاعبه محمد أوناجم على حساب أشرف بن شرقي.

 

تألق عواد مجددا وأبعد محاولة خطيرة من خالد الإخميمي وحسم الفوز لصالح فريقه بتصدياته المميزة على مدار المباراة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار